أخبــار محلية

الخميس,21 أبريل, 2016
ناجي جلول:سيتم توجيه 3 آلاف من الناجحين في الباكالوريا 2016 الى المدارس العليا لتكوين المعلمين

الشاهد_بيّن وزير التربية ناجى جلول اليوم الخميس أنه سيتم توجيه 3 آلاف من الناجحين فى امتحان البكالوريا 2016 الى المدارس العليا لتكوين المعلمين التي قررت الوزارة إعادة فتحها بداية من السنة الجامعية 2016/2017.
وأوضح جلول فى تصريح اعلامي على هامش أشغال الملتقى العربى لأدب الطفل بالعاصمة، أنّ التكوين بمدارس المعلمين يشمل عديد الاختصاصات ويتواصل على مدى 3 سنوات.

وفى ما يخص دورة باكالوريا 2016 أفاد وزير التربية أنّ الوزارة خصصت ما يكفي من آلات التشويش على الأجهزة الالكترونية لتغطية كافة مراكز الامتحانات ومنع حالات الغش، موؤكدا أن هذا الاجراء أثبت السنة الماضية نجاعته في الحد من استعمال وسائل الاتصال الحديثة للغش في الامتحان.
وكان وزير التربية أشار فى كلمة القاها فى افتتاح الملتقى العربى لادب الطفل الى أن الوزارة تعمل حاليا على وضع هيكل مختص يعنى بأدب الطفل وتوفير دراسات خاصة به بهدف المساهمة فى تكوين جيل مبدع، حسب ما أوردت “وات”.
واعتبر أن مسوولية المدرسة لا بد أن تتغير من مجرد فضاء للتدريس الى مجال لتكوين إنسان مبدع له إرادة الاختيار داعيا الأولياء الى المشاركة الى جانب المربي والمدرسة والمجتمع المدني في تحفيز الناشئة على المطالعة وتأطيرهم وصقل مواهبهم.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.