سياسة

السبت,13 يونيو, 2015
ناجي البغوري: الاعتداءات الاخيرة على الصحفيين هي حالات معزولة

الشاهد_استقبل رئيس الحكومة الحبيب الصيد صباح اليوم السبت 13 جوان 2015 بقصر الحكومة بالقصبة المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين التونسيين.

 

وقال رئيس النقابة ناجي البغوري إثر المقابلة ان اللقاء كان مناسبة لإستعراض جملة من المسائل أهمها أوضاع الصحفيين والظروف الهشة للعديد منهم في عدد من الوسائل الإعلامية ،مشيرا الى أن رئيس الحكومة جدد بالمناسبة التزام الحكومة بحرية الصحافة وبمسار إصلاح الإعلام في تونس وتمكين القطاع من جميع الإمكانيات للقيام بدوره فيكنف الاستقلالية والحرية .

 

كما أفاد رئيس النقابة أن اللقاء تطرق كذلك إلى دور النقابة في تأطير قطاع الإعلام وفي الدفاع عن حرية الصحافة ،فضلا عن استعراض بعض المطالب التي تقدمت بها النقابة وخاصة في ما يتعلق بالمشروع السكني للصحفيين ،مشيرا الى ان الحبيب الصيد وعد بدعم صندوق اجتماعي باقتطاع نسبة من الإشهار العمومي حتى يقوم بدوره في مساعدة الصحفيين .

 

 وأضاف نقيب الصحفيين أن المقابلة كانت فرصة للحديث عن بطاقة صحفي محترف، قائلا أن رئيس الحكومة التزم بأن تكون لبطاقة النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين نفس مفعول بطاقة صحفي محترف لدى الجهات الادارية و الأمنية من اجل تسهيل مهمة الصحفيين في انتظار عودة اللجنة الوطنية لإسناد بطاقة صحفي محترف  الى العمل .

 

واشار ناجي البغوري الى أن الحبيب الصيد ثمن التعاون القائم بين النقابة ووزارة الداخلية في مجال التاطير والتكوين والقيام بدورات السلامة المهنية ،مؤكدا ان الاعتداءات الاخيرة على الصحفيين هي حالات معزولة ووزارة الداخلية ملتزمة بتأطير الاعوان في هذا المجال.