رياضة

السبت,9 يناير, 2016
ميسي ونيمار أغلى لاعبين في العالم … وكريستيانو رابعاً

نشرت صحيفة “سبورت” الإسبانية تقريراً عن قيمة أغلى عشرة لاعبين في العالم بعدما بلغ الموسم الرياضي الحالي 2015-2016 نصفه الأول وذلك بحسب دراسة أعدها المعهد الدولي للدراسات الرياضية في سويسرا.

وبلغت القيمة المالية الإجمالية للاعبين العشرة الاوائل مليار و167 مليون و600 ألف يورو، في قائمة ضمت خمسة نجوم من الدوري الإسباني ومثلهم من الدوري الإنكليزي الممتاز بينما غاب نجوم بقية الدوريات الأوروبية الكبرى.

وغابت العديد من الأسماء اللامعة في صورة الثنائي الهجومي لريال مدريد الفرنسي كريم بن زيمة والويلزي غاريث بيل اللذين تراجع أدائهما كثيراً، شأنهما شأن المهاجم السويدي المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش لاعب باريس سان جيرمان الذي اقترب من الانتقال لأحد الأندية في صفقة انتقال حر.

هذا وتكشف الأرقام أن الثلاثي الهجومي لبرشلونة ارتفع سعره ليصل إلى 489 مليون يورو بعد مساهمته الفعالة تهديفياً في إحراز برشلونة لخمسة ألقاب في عام 2015 ، كان آخرها نيله لقب مونديال الأندية في ديسمبر المنصرم.

وتصدر ترتيب اللاعبين الأغلى عالمياً المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي من برشلونة الإسباني، حيث بلغت قيمته في بورصة اللاعبين ما يصل إلى 250 مليون و700 الف يورو ، وفي حال تقديمه في النصف الثاني من الموسم مثلما قدم في النصف الثاني من الموسم المنصرم ، فإن سعره سيقترب من الـ300 مليون يورو، خاصة في حال تزامن تألقه مع تتويجه بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2015.

وحل ثانياً المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا من برشلونة ، إذ ارتفع سعره من 94 مليون يورو إلى 152 مليون و700 الف يورو بعدما بصم على عام مميز جعلت الفيفا ترشحه لإحراز الكرة الذهبية.

وحل ثالثاً البلجيكي إدين هازارد مايسترو خط وسط نادي تشيلسي الإنكليزي بقيمة بلغت 130 مليون و500 الف يورو ، وهي قيمة تعتبر مرتفعة مقارنة بتراجع أداء اللاعب هذا الموسم بصيامه عن التهديف وصناعة الأهداف وهو الذي اختير الأفضل في الدوري الإنكليزي الموسم المنصرم.

وتراجع المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد في القيمة السوقية إلى المركز الرابع بقيمة بلغت 114 مليون يورو، وقد يعود هذا التراجع إلى تقدمه في السن، حيث اقترب من الـ31 عاماً فضلاً عن تراجع مردوده التهديفي وأدائه الفني منذ الموسم المنصرم.