علوم و تكنولوجيا

الخميس,3 مارس, 2016
مومباي: “وي في” مجاني مقابل النفايات

الشاهد_أطلقت شركة هندية خدمة “وي في” مجاناً للمواطنين، كمكافأة يحصلون عليها مقابل السلوك الحسن. إذ تمنح الشركة للناس فرصة الحصول على روابط مجانية من “وي في” بالمجان، بشرط إلقائهم النفايات في الحاويات المخصصة لذلك.

وأنشأ الشابان راج ديسي وبراتيك أكروال شركة تعمل على إنتاج حاويات نفايات بها لوحة كبيرة مضيئة تحفزك على الحصول على ربع ساعة من الإنترنت المجاني مقابل رمي النفايات في الحاوية.

 

وقال راج لموقع “سي إن إن موني”، إن “الهنديين مهووسون بكسر القواعد، نرى شوارع لا أحد فيها يَحترم حق الطريق، ونرى أناسا يدمرون المنظر العام برمي النفايات في أي مكان”، فجاءت الشركة بفكرة تحفيز الناس على التزام السلوك المتحضر مقابل هدية.

 

ويركز الشابان في البداية على الملتقيات والمهرجانات التي يحتاج فيها الناس إلى أن يبقوا مرتبطين مؤقتًا بالإنترنت، حيث تم تجربة هذه الحاويات لأول مرة في مهرجان موسيقي بالتعاون مع إحدى شركات الاتصالات.

 

وازداد الطلب منذ التجارب الأولى على هذه الخدمة التي بدأت تعرف طريقها إلى الانتشار في الهند، أمام المسارح ودور العرض وخلال المهرجات الفنية، خصوصا في مدينة “مومباي”، العملاق الهندي الذي يقطنه 18 مليون شخص.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.