فن

الإثنين,4 أبريل, 2016
مواطن كامل الحقوق .. مبعوثون من الديوان الملكي يُسلمون الشاب خالد جواز سفره المغربي

الشاهد_ سلم مبعوثون من الديوان الملكي المغربي محمد السادس السبت 2 أفريل 2016، المغني الجزائري المعروف وملك الراي، الشاب خالد جواز سفره المغربي خلال إحيائه حفلاً فنيًّا بمدينة الدار البيضاء.

وحسب خبر أروده موقع “هسبريس” المغربي، فإن الشاب خالد أصبح الآن بإمكانه الانتقال بجواز سفره ككل المواطنين المغاربة، وذلك بعد أن حصل على الجنسية المغربية، بظهير استثنائي، كان قد أصدره الملك محمد السادس سنة 2013، أعفاه من القيود الأهلية الخاصة بالتجنيس.

قرار منح الجنسية للشاب خالد، الذي يحمل جواز سفر فرنسي أيضاً، كان قد اتخذ أشهراً قليلة فقط بعد إعلانه الاستقرار نهائيًّا في المغرب، وسنة واحدة بعد أن منحه الملك محمد السادس هدية عبارة عن فيلا فخمة بمدينة السعيدية شمال البلاد.

وكان موضوع الجنسية المغربية الخاصة بالشاب خالد، قد أثار الكثير من الجدل في المغرب والجزائر، حيث اتهمه البعض بالخيانة، لكنه استمرّ في رفع علمي البلدين في حفلاته، معرباً عن أمله في عودة الدفء إلى العلاقات المغربية الجزائرية التي تعرف تأثراً منذ عقود بسبب ملف الصحراء الغربية.

وقبل أشهرٍ أيضاً، أثار خبر غناء الشاب خالد في مدينة تندوف، التي تتخذها جبهة البوليساريو المطالِبة بانفصال الصحراء عن المغرب مقرًّا لها، استياء الكثير من المغاربة، لكن “الكينغ” نفى الخبر، وأكد أنه “غنى في ولاية تندوف بالجنوب الجزائري، وليس في مخيمات الجبهة”.

يُذكر أن الملك المغربي كان قد اتخذ أيضاً عام 2012 قراراً مشابهاً، حين منح المغني الجزائري الآخر الشاب فضيل الجنسية المغربية عبر إصدار ظهير ملكي.