عالمي عربي

الجمعة,22 أبريل, 2016
مهندسة كويتية تسرق 40 مليون دولار وتفر إلى إيران

الشاهد_لاذت مهندسة كويتية تعمل بوزارة الكهرباء والماء بالفرار إلى إيران، بعد أن تمكنت من النصب على معارف لها بمبلغ 12 مليون دينار “حوالي 40 مليون دولار” في الكويت.

ونقلت صحيفة “القبس” الكويتية، عن مصدر في وزارة الكهرباء، قوله: إن المهندسة “ب.ش” رئيسة قسم، وتعمل في الوزارة منذ 16 عاماً، قدمت استقالتها مؤخرا بعد بيعها أملاكها وسياراتها.

وأضاف أنها: “عملت على مدار الأعوام الماضية على جمع مبالغ متفاوتة من أفرادٍ؛ نظير إعادتها لهم بأرباح تصل إلى 50% في المرحلة الأولى، ثم ترتفع إلى 100% بعد ستة أشهر؛ الأمر الذي مكنها من كسب ثقة الناس بعد دفعها للأرباح فعلياً”.

ولفت المصدر إلى أن الثقة التي حازتها لدى المتعاملين معها دفعتهم إلى تسليمها مبالغ ضخمة لاستثمارها على أمل جني المزيد من الأرباح، خاصة أنها كانت تعمد إلى الإيقاع بكبار المستثمرين، حتى وصل إجمالي المستحق عليها دفعه في تاريخ الأول من أبريل الجاري إلى 8 ملايين دينار.

وأردف قائلاً: إن ارتفاع وتيرة المطالبات من أصحاب رؤوس الأموال وعجزها عن مجاراة تسليم المتعاملين معها أرباحاً؛ دفع المهندسة إلى الهرب إلى إيران محملة بحصيلة عمليات النصب والاحتيال التي مارستها على مدى الأعوام الماضية.