الرئيسية الأولى

الجمعة,27 مايو, 2016
من هو؟…مرشّح للرئاسة أكبر مهرّب لـ”النحاس” عبر 10 شركات وهميّة!!

الشاهد_حوالي 60 الف طن من الرصاص والنحاس تم تهريبها من الجزائر وليبيا نحو التراب التونسي، ليست الغرابة هنا فحسب فقد اثبتت التحقيقات تورط مرشح سابق لرئاسة الجمهورية عبر عشرة شركات وهميّة.

 

عملية حجز حاوية رصاص ونحاس على مستوى طريق بنزرت من قبل وحدات الحرس الوطني كشفت أن عمليات تهريب النحاس تتم عبر ولايات كل من القصرين وتطاوين ومدنين من قبل مهربين كبار بزعامة مرشح سابق لرئاسة الجمهورية ومهرب خطير يلقب بـ”سطيش”.

 

الحاوية التي نجحت وحدات الحرس الوطني في العثور عليها في طريق بنزرت عددها “تي ار ” 9066 تابعة لشركة معروفة تمت سرقتها من ميناء رادس و وضعها في مخزن بسيدي ثابت وبعد ان اكتشف ممثل المؤسسة عملية اختفاء بضاعته اعلم اداريي الميناء الذين قاموا بإبلاغ الجهات المعنية للبحث عنها ليعثر عليها لاحقا ملقاة في طريق مهجور.

 

جاءت عملية سرقة الحاوية المملوءة بالرصاص والنحاس انتقاما من صاحب شركة للتصدير فقام احد العناصر بتغيير رقم “الكادرة” واستعمال وثائق مزورة تعود الى مؤسسة اخرى وقام بإخراج الشاحنة من بوابات ميناء رادس في وضح النهار دون ان ينتبه الضابط المسؤول على الابواب الى عملية السرقة وهو ما جعل وحدات الامن ترفض تسليم القضية لأي جهاز اخر الى حين القبض على كل العناصر المتورطين.

 

احد زعماء عصابات تهريب النحاس والرصاص بكميات ضخمة هو مرشح سابق لرئاسة الجمهورية يتحكم بمسالك التهريب وتربطه علاقات مشبوهة مع كبار المهربين ومن بينهم المهرب الخطير المدعو “سطيش”و اللذين نفذا معا عشرات العمليات كما يستعمل المرشح السابق شبكة من العلاقات الخاصة لحماية عناصره من اي تتبع قانوني.