سياسة

الجمعة,12 أغسطس, 2016
من أجل مزيد ضمان حقوق المرأة…منظمة العفو الدولية تقدم عريضة لرئيس البرلمان

الشاهد_ أفاد لطفي عزوز مدير منظمة العفو الدولية فرع تونس٬ بأن “ممثلي الفرع قدموا لرئيس مجلس نواب الشعب٬ اليوم الجمعة٬ عريضة لمنظمة العفو الدولية من أجل مزيد ضمان حقوق المرأة والاصلاحات التشريعية بما يضمن العقاب ضد تسليط العنف على المرأة وخاصة العنف الجنسي”.

وأضاف عزوز٬ في تصريح اليوم الجمعة لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات)٬ أن العريضة تحمل أكثر من 71 ألف امضاء٬ وتم تقديمها خلال اللقاء الذي جمع ممثلي فرع منظمة العفو الدولية بتونس برئيس مجلس نواب الشعب٬ محمد الناصر٬ بمكتبه بقصر باردو.

من جهته٬ أفاد محمد الناصر أن موضوع تطوير التشريعات بخصوص حقوق المرأة التونسية هو موضوع متابعة من قبل الحكومة التونسية ومجلس نواب الشعب.

وقال إن الحكومة أمدت المجلس بمشروع قانون يتناول مجموعة من الأبواب لمناهضة مختلف أشكال العنف ضد المرأة٬ وهو ثمرة تعاون بين مجلس نواب الشعب ووزارة المرأة ٬ وقد تم عرضه على لجنتي الحقوق والحريات ولجنة التشريع العام ليصبح قانونا جاهزا نهاية هذه السنة٬ وفق تقديره.

من جانب آخر٬ أشاد الناصر بعمل منظمة العفو الدولية من أجل حقوق الإنسان٬ واصفا لقاءه بممثلي فرع المنظمة بتونس بـ”الإيجابي”.

(وات )