أخبــار محلية - تونس - رياضة - فن

الجمعة,9 أكتوبر, 2015
منوبة: السلط البلدية تنفي تبرع لطيفة العرفاوي يمليارين لتهيئة مدرسة بالجهة

الشاهد _ استنكر عدد من نشطاء المجتمع المدني بجهة منوبة بعض المغالطات التي أرادت من خلالها بعض الأطراف، الركوب على بعض المشاريع ونسبها لطرف بغاية الشهرة لا غير والايهام بوجود تبرعات ضخمة في إطار شهر المدرسة وجهت الى احد المؤسسات التربوية بالجهة.


وأكدو أن الانطلاق الحثيث لمشاريع صيانة بعض المؤسسات التربوية بمدينة منوبة والتي شارفت بعضها على الانتهاء، تم الترويج له الى أنه عائد الى الزيارة التي قامت الفنانة التونسية لطيفة العرفاوي يوم الاربعاء 9 سبتمبر 2015 بزيارة للمدرسة الابتدائية الاخوة سيدي عمر منوبة في إطار شهر المدرسة، حيث أنّ العرفاوي ذهبت للمدرسة التي زاولت فيها تعليمها وقدّمت لها جُملة من الوعود المُتمثلّة أساساً في صيانة المدرسة وإقامة قاعة مُغطّاة لتعاطي النشاط الرياضي والثقافي.

وتناقل أهالي منطقة سيدي الأخبار التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام خاصة تلك التي واكبت زيارة العرفاوي للمدرسة عن تبرع هذه الاخيرة بمبلغ اثنين مليار لترميم مدرستها “مدرسة الأخوة، شاكرين مساهمتها، ومتسائلين إن كانت تكلفة المنطقة الخضراء التي يتم انجازها بساحة المدرسة قد بلغت هذا المبلغ، وإن كانت الاطراف التي تسلمت المبلغ ستبدأ بناء قاعة الرياضة المغطاة.

نشطاء عن المجتمع المدني بالجهة فندوا كل الاخبار الرائجة حول مساعدة قدمتها لطيفة العرفاوي التي قالت في تصريح لها أن المبلغ الذي تبرعت به ما هو إلا رداً لجميل مدرستها ومعلميها الذين منهم تعلمت الثقافة والفن والشعر، وإعتبرت أن دور المدرسة هو نفس دور الأم.

كما اكدوا أنهم تحققوا من خلال اتصالهم بالسلط البلدية بمنوبة من عدم وجود أي تبرع بأي مبلغ لمشروع الصيانة التي تتكفل به بلدية المكان والذي شارف على الانتهاء وبعث في نفوس الأولياء والتلاميذ والاطار المدرسي البهجة خاصة وأن المظهر الخارجي للمؤسسة التربوية قد تغير كليا.

وطالبوا السلط البلدية القائمة على انجاز المشروع بتقديم توضيح ورفع اللبس الذي رافق زيارة الفنانة لطيفة العرفاوي حول الممول الحقيقي لأشغال الصيانة ومصادر التمويل وحقيقة ما راج عن مبلغ المليارين من الدينارات تم التبرع به.

ونفى رضا الوسلاتي كاتب عام بلدية منوبة نفيا قاطعا وجود أي تبرع بهذا المبلغ الكبير من أي طرف، مؤكدا أن مشروع صيانة عدد من المؤسسات التربوية بالمنطقة البلدية بمنوبة يدخل في اطار برنامج المخطط الاستثماري البلدي 2010_2014 بكلفة جملية 100 ألف دينار ممول من صندوق القروض يتضمن تمويل ذاتي من البلدية وقرض ومنحة.
وأوضح الوسلاتي أن كلفة المشروع بعد فتح العروض حددت ب 89 ألف دينار مست أربعة نقاط كمناطق خضراء ستشرف البلدية على تهيئتهم، قائلا أن الحديقة قبالة مدرسة الاخوة أحد هذه النقاط اضافة الى حديقة تقسيم العش وحديقة بجهة سانية بن عبد الله وحديقة قبالة اقامة بالمختار بكلفة جملية 511 ، 89 ألف دينار.
وبين محدثنا أن البلدية هي المساهمة الاولى في هذا المشروع الذي انطلق منذ قرابة شهر، قائلا إن هذا البرنامج الاستثماري ليس به أي مساهمة جمعياتية وأن صندوق القروض هو الذي يقوم بتمويله مشيرا الى ان هناك تقدم ملحوظ في انجاز هذا المشروع.