أخبــار محلية

الأربعاء,11 مايو, 2016
منوبة: إيقاف 4 مسلحين تحصنوا بمنزل بحي خالد بن الوليد

الشاهد _ انتهت فى حدود العاشرة والنصف صباح اليوم الاربعاء العملية الاستباقية التى نفذتها وحدات مكافحة الارهاب ووحدات الحرس الوطنى التابعة لمنطقة الحرس الوطنى بمنوبة بمنطقة أرض الرياحى فى حى خالد بن الوليد بمنطقة دوار هيشر حيث أسفرت عن ايقاف أربعة متشددين مسلحين حسب ماأفاد به مصدر أمنى مسوول مراسلة وات .

وتمت العملية فى منزل غير مأهول بصدد التشييد حيث استعملت الوحدات المختصة الغاز المسيل الدموع وطالبت الافراد المتحصنين بالمنزل بتسليم أنفسهم حيث تمت العملية بنجاح وسلموا أنفسهم فى هدوء ودون أية رد فعل يذكر بحسب نفس المصدر الامنى.

وأكد المصدر أن التحرك الامنى وقع بعد ورود معلومات سرية حول تحصن هذه العناصر الارهابية بالمنزل المذكور الواقع على بعد أمتار قليلة من جامع النور وذلك بعد فرارهم من منطقة المنيهلة التابعة لولاية أريانة حيث جرت عملية أمنية مماثلة.

وحسب ما عاينته مراسلة وات شهد حى خالد بن الوليد ومنطقة دوار هيشر التى استنفارا أمنيا ملحوظا مع تنفيذ عملية تمشيط المنطقة وتأمين المنافذ المودية لها من جهة المنيهلة.

من جهة أخرى تم التحقيق مع مالك المنزل وهو صاحب مقهى فور انتهاء العملية والذى أكد هو وأفراد عائلته لمراسلة وات بالجهة بأنهم لم يتفطنوا لتسلل العناصر الارهابية الى المنزل الى حين مداهمة الوحدات الامنية المكان وحدوث حالة هلع لدى زبائن المقهى والجيران بحسب قولهم.
وعاينت مراسلة وات بالمنزل مسرح العملية وجود بعض أدباش تعود للمسلحين الاربعة وتتمثل ثلاثة قمصان وحذاء رياضى فيما لم تبدو على الجدران أية اثار لاطلاق نار أو ماشابه ولم ترد معلومات موكدة حول هوية الارهابيين وعلاقتهم بالمنطقة السكنية الجديدة وأغلبها بنايات بصدد التشييد كما لم تفد المصادر الامنية بمعلومات عن قطع السلاح المحجوزة فى انتظار استكمال التحقيق.

وكانت الوحدات الامنية التابعة للحرس الوطنى بولاية أريانة متمكنت ن القضاء على عنصرين من المجموعة الارهابية التى كانت متحصنة باحد المنازل بمنطقة الصنهاجى من معتمدية المنيهلة وايقاف عنصر ثالث بعد مواجهات انطلقت منذ صباح اليوم الاربعاء على اثر ورود معلومات حول وجود تحركات لعناصر ارهابية بالجهة حسب ماأفادت به مصادر أمنية مسوولة مراسلة وات بأريانة.

وذكرت نفس المصادر أن الوحدات الامنية قامت بمداهمة منزل مستغل على وجه الكراء بالصنهاجى وحجز مجموعة من الاسلحة والذخيرة فيما جرت مواجهات بين عناصر ارهابية لم تحدد عددها بعد قامت باطلاق النار على أعوان الحرس الوطنى دون تسجيل اصابات فى صفوف الاعوان مضيفة أن العملية أسفرت عن القضاء على عنصرين فى حين تم رصد فرار عنصرين ويجرى حاليا تمشيط منطقة الصنهاجى والمناطق السكنية المحيطة بها بحثاعن الفارين.
ولا تزال العملية الامنية متواصلة وسط تعزيزات مكثفة لوحدات من فرقة مقاومة الارهاب.
وفى سياق متصل أفاد مصدر أمنى مسوول مراسلة وات بمنوبة أنه تم القبض على أربعة مسلحين بمسدسات فى علاقة بالعملية الامنية بمنطقة المنيهلة.
ورجح أن المسلحين الاربعة من المتورطين فى الهجوم الارهابى فى بن قردان يوم 7 مارس الماضى قد تحصنوا بمنزل فى طور البناء بحى خالد بن الوليد من ولاية أريانة موكدا أنه لم يقع تبادل اطلاق النار حيث تمكنت الفرق الامنية بعد استعمال قنابل الغاز المسيل للدموع من مداهمة المنزل والقبض على المسلحين دون مقاومة منهم.
وأكد شهود عيان لمراسلة وات التى تحولت لمعاينة المنزل مسرح العملية أن العملية انتهت مع الساعة العاشرة والنصف صباح اليوم حيث تمكنت فرقة مقاومةالارهاب من اقتيادالمسلحين المقبوض عليهم للتحقيق معهم.
من جهته ذكر مصدر أمنى أنه تم استدعاء صاحب المنزل للتحقيق معه بخصوص وجود هذه العناصر المسلحة بالمنزل.
ويذكر أن وزارة الداخلية قد أعلنت فى بلاغ لهافى وقت سابق صباح اليوم الاربعاء أن عملية أمنية جارية فى جهة المنيهلة من ولاية أريانة مضيفة أنها ستمد وسائل الاعلام والرأى العام بأكثر معطيات حول هذه العملية اثر انتهائها .



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.