نقابات

الثلاثاء,10 نوفمبر, 2015
منظمة الأعراف ترفض افتعال الأزمات لفرض الشروط عليه في إطار مفاوضات الزيادة في الأجور

الشاهد _أصدر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بيانا “تبعا لما يجري من محاولات لإثارة ضجة مفتعلة حول تصريحات رئيسة منظمة الأعراف وداد بوشماوي لقناة “نسمة” التلفزية مساء يوم الاثنين والإدعاء أنها مثلت “استهتارا” بمطالب العمال“.

وأكّد الاتحاد أن “رئيسة المنظمة كانت دوما ولا تزال أبعد ما يكون عن خطابات “التعالي” و”الاستخفاف” و”الاستهتار” كما يحاول البعض الإيهام بذلك.

وأضاف الاتحاد “أن مختلف تصريحاتها ومواقفها تعكس حرصها الشديد على الحديث الجدي والمسؤول واحترام شركاء الاتحاد والأطراف المتعاملة معه مهما كانت الظروف والمستجدات“.

كما أكد الاتحاد أن “ما عبرت عنه رئيسته في مختلف تصريحاتها يعكس مواقف هياكل المنظمة من مكتب تنفيذي ومجلس إداري ولجنة شؤون اجتماعية والتي أكدت جميعها على رفض الاتحاد لمنطق التهديد والوعيد وهو ما جاء في مختلف بيانات هذه الهياكل بخصوص المفاوضات الاجتماعية“.

هذا وأكدت منظمة الأعراف أنها “ترفض افتعال الأزمات، والبحث عن الذرائع لفرض الشروط عليه في إطار جولة المفاوضات الراهنة، مشددة “على أن محاولات التصعيد لا تخدم أي طرف وأن الوضع الراهن للبلاد لا يحتمل مزيدا من التوتر والاحتقان” .