نقابات

الجمعة,21 أغسطس, 2015
منظمة الأعراف بالكاف تستنكر قرار إحداث منطقتين للتبادل الحر مع ليبيا والجزائر وتدعو إلى إحداث منطقة ثالثة بساقية سيدي يوسف

الشاهد _ في بيان له اليوم الجمعة 21 أوت 2015، استنكر الاتحاد الجهوي لمنظة الأعراف بالكاف قرار إحداث منطقتين للتبادل الحر مع ليبيا والجزائر، ورفضت الإطارات التابعة للاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بالكاف من أعضاء المكتب التنفيذي ورؤساء الغرف الجهوية ورؤساء الاتحادات المحلية المنخرطين بالاتحاد الجهوي هذه القرارات “خاصة أن إحداث منطقة تبادل حر كانت مبرمجة منذ أمد بعيد بمنطقة ساقية سيدي يوسف من ولاية الكاف لما لهذه الجهة من رمزية تاريخية مع الجزائر”.

وطالب البيان “بكل إلحاح بالرجوع في هذا القرار والعمل على تنمية الجهة بإحداث منطقة تبادل حر ثالثة بساقية سيدي يوسف من ولاية الكاف”.

واعتبر البيان انّ “ولاية الكاف التي عاشت التهميش منذ عقود ولم تنل حظها الكافي من التنمية منذ العهد البائد في ظل الحكومات المتعاقبة ما بعد الثورة هي أولى من غيرها بهذا القرار”.

وتجدر الإشارة إلى أنّ وزارة التجارة أعلنت في بلاغ لها عن قائمة أولية في المناطق الحدودية مع الجزائر التي يمكن تهيئتها لإحداث مناطق حرة تجارية بها، وهي ”ساقية سيدي يوسف” و”قلعة سنان” و”تلابت ” و”طبرقة ” و”غار الدماء” و” حزوة” مع امكانية توسيع القائمة حسب طلبات الجهات.

وأكدت الوزارة أنه تم ضبط العناصر المرجعية لإعداد دراسة اقتصادية تمكن من وضع مخطط مديري لإحداث المناطق الحرة التجارية انطلاقا من سنة 2016.