سياسة

الثلاثاء,7 يوليو, 2015
منجي الرحوي: لقد ساوى السبسي في خطابه بين حكومة شرعية وحكومة ميليشيات

الشاهد_قال منجي الرحوي النائب بمجلس نواب الشعب عن الجبهة الشعبية في تصريح إذاعي أن الشعب التونسي في حاجة إلى رجة نفسية ايجابية تحمله من حالة إلى أخرى وتجعل المواطنين ينخرطون في بناء تونس جديدة التي انتظروها أو الانخراط بصفة طوعية في حماية تونس، عوضا عن حالة الطوارئ.

وأضاف منجي الرحوي أن هذه الرجة لم تحصل إلى اليوم في تونس ، متابعا أن التونسيين في حاجة إلى من يكون قادرا على حمل المشروع الوطني الذي يؤسس للجمهورية الثانية ولبناء دولة القانون وتحقيق طموحات الجميع .

كما علق الرحوي على قرار رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بإعلان حالة الطوارئ في البلاد، قائلا ” لقد ساوى السبسي في خطابه بين حكومة شرعية وحكومة ميليشيات.. وكيف له ان يقول إنه توقع أن يكون هجوم باردو هو الأخير؟ وكيف له أن يصرح بأن تونس ستنهار إذا ما جدت عملية إرهابية أخرى وكأنها دعوة للإرهابيين بتنفيذ عملية أخرى”.

واعتبر منجي الرحوي أن الوضع يتطلب ضرورة إقناع التونسيين بمشروع يحملهم إلى غد أفضل، كما اعتبر أن عملية إغلاق الطريق من قبل المحتجين لا تعد عصيانا مدنيا. وتحدث عن تخوفه على الحريات في تونس قائلا ” تحالف النهضة والنداء لا يطمئننا على الحريات في تونس وقلنا سابقا إن لحركة النهضة تداعيات مع الإرهاب ومازالت لم تتنصل منها لذلك هي مدعوة اليوم إلى الوضوح والتنصل من العمليات الارهابية”.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.