عالمي عربي

الجمعة,22 يوليو, 2016
مقتل 50 من جماعة الحوثي وصالح فى عملية للجيش جنوب اليمن

الشاهد_قتل 50 من عناصر مليشيات الحوثيين وصالح و9 من قوات الجيش والمقاومة خلال العملية التى يجريها الجيش اليمني في مديرية حرض بمحافظة حجة جنوب غرب البلاد بمساندة دول التحالف العربي.

وقال مصدر عسكري بعمليات المنطقة” أن المعارك العنيفة استمرت طوال أمس وتجددت في الساعات الأولى من صباح اليوم وقامت مدفعية الجيش بقصف تحصينات المليشيات بالمدفعية الثقيلة كما قصفت طائرات دول التحالف مواقعهم خلف الجمرك القديم ووسط تحليق مستمر للطائرات لتقديم الدعم للقوات الحكومية.

وأضاف أن الطائرات استهدفت تعزيزات للمليشيات في منطقة العند التابعة لمديرية مستبأ جنوب شرق حرض كانت في طريقها لتعزيز الميليشيات في جبهة حرض وتم تدمير التعزيزات وشوهدت النيران مندلعة بالآليات.

وكانت قوات الجيش التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة قد بدأت صباح أمس عملية عسكرية واسعة النطاق في جبهة حرض بمحافظة حجة التي تبعد 123 كيلومترا جنوب غرب العاصمة اليمنية صنعاء وهاجمت القوات مسنودة بغطاء جوي لطائرات التحالف والأباتشي مواقع وتحصينات المليشيات واستطاعت تحرير أجزاء كبيرة من المدينة ومنطقة الجمرك القديم الذي كانت تستخدمها المليشيات كملاذ للحماية من قصف الطائرات وتحاصر القوات الآن مركز المدينة الذي فرت إليه المليشيات وتمركزت داخل المساكن