وطني و عربي و سياسي

الإثنين,21 ديسمبر, 2015
مقاتلات حربيّة روسيّة تأمّن زيارة الأسد إلى طهران

كشف تقرير نشرته وكالة فارس الإيرانية للأنباء، أن أربع مقاتلات حربية روسية سترافق طائرة بشار الأسد، خلال رحلته المنتظرة الى طهران، نهاية الشهر الحالي، لحراسته ذهابا وإيابا.

وذكر التقرير، أن الطيران الروسي أبلغ قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، بالأمر، مشيرًا أنه ستكون للمقاتلات الروسية صلاحية إطلاق النار على كل طائرة تقترب من الطائرة التي ستُقل الأسد على متنها.

وكان مسؤول إيراني (لم يكشف عن اسمه)، قال، الخميس الماضي، إن الأسد سيزور طهران نهاية شهر ديسمبر الحالي، لافتًا أن الإعلان عن التفاصيل المتعلقة بالزيارة، سيتم في وقت لاحق.

يذكر أن وكالة أنباء الطلبة الإيرانية، شبه الرسمية، كانت قد نفت مزاعم زيارة الأسد إلى إيران، والتي لم تؤكَّد من قبل مصادر رسمية، مشيرة أنه “حتى لو كانت هناك زيارة كهذه، لا يمكن الإعلان عنها مسبقًا، للضرورات الأمنية”.

جدير بالذكر، أن بشار الأسد، أجرى أول زيارة خارجية له ، منذ إندلاع الثورة السورية في أكتوبر من عام 2011، التي تسببت بمقتل نحو 400 ألف شخص، إلى روسيا، والتقى فيها بالرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وجرى الإعلان عن الزيارة عقب عودته إلى دمشق، لدواع أمنية.

الشاهداخبار تونس اليوم



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.