سياسة

الثلاثاء,2 أغسطس, 2016
معز السيناوي..من المنتظر أن يتم الإعلان عن التكليف الرسمي ليوسف الشاهد غدا

الشاهد_قال الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية معز السيناوي، اليوم الثلاثاء 2 أوت 2016، إنه من غير المستبعد  أن يعلن رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي يوم غدا الإربعاء  عن تكليف يوسف الشاهد رسميا بمهمة تشكيل حكومة وحدة وطنية و تعيينه رئيسا لها.

وأفاد السيناوي، في تصريح صحفي بأنه من المنتظر أن يتم  الإعلان عن التكليف الرسمي  ليوسف الشاهد بمهمة رئاسة حكومة الوحدة الوطنية إثر اجتماع السبسي بالأطراف المشاركة في الحوار.

 

وأشار إلى أن الباجي قايد  السبسي قد أعلم الأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية المشاركة في الحوار  في الاجتماع الذي انعقد  أمس الإثنين بالقصر الرئاسي بقرطاج بمقترحه وطلب منهم تقديم شخصية متوافق عليها فلم يقدموا أي مقترح.

 

واستبعد معز السيناوي أن تقدم الأطراف المشاركة في الحوار في الاجتماع المقرر غدا الإربعاء شخصية لتولي منصب رئاسة حكومة الوحدة مشددا على أن سلطة تكليف رئيس الحكومة تعود لرئيس الجمهورية وفق ما ينص عليه الدستورر.

 

يذكر أن رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي قد اقترح اسم وزير الشوؤن المحلية في حكومة تصرف الأعمال يوسف الشاهد لتولي منصب رئاسة حكومة الوحدة وتكليفه بمهمة تشكيل هذه الحكومة.

 

وتقرر  خلال الاجتماع عقد اجتماع يوم غدا   بالقصر الرئاسي بقرطاج لمواصلة المشاورات حول تعيين ؤرئيس حكومة جديد.

 

وتعقد الأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية اليوم الثلاثاء اجتماعات للحسم والإعلان عن موقفها من مقترح الباجي قايد السبسي.