سياسة

الجمعة,20 مايو, 2016
معز السيناوي: تونس تتفاوض مع الجانب القطري بشأن 12 إتفاقية

الشاهد_ أكد الناطق الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية معز السيناوي، أن الزيارة الرسمية لرئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي إلى دولة قطر، “كانت ناجحة بكل المقاييس”، مبينا أنها تندرج في إطار إعادة العلاقات مع دول الخليج إلى سابق عهدها.

وأبرز السيناوي، خلال ندوة صحفية يوم الجمعة بقصر قرطاج، اهمية العلاقات الثنائية بين تونس وقطر، التي قال “إنها كانت من الدول الداعمة للثورة التونسية”.

وذكر بأنه كان لرئيس الجمهورية، لقاءات ثنائية مع أمير دولة قطر ورئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الشورى ووزير المالية، تم التطرق خلالها إلى عديد الجوانب، أهمها تدعيم العلاقات السياسية بين البلدين.

وأشار في هذا الصدد، الى وجود 12 إتفاقية بصدد التفاوض بشأنها مع الجانب القطري تهم عديد المجالات، مضيفا أن هذه الإتفاقيات كان قد سبقها التوقيع على 11 إتفاقية، خلال زيارة رئيس الحكومة الحبيب الصيد إلى قطر، بمناسبة انعقاد الدورة السادسة للجنة العليا المشتركة التونسية القطرية في ديسمبر 2015.

وبخصوص الجالية التونسية في قطر، أفاد السيناوي، بأن الجانب القطري أبدى إرتياحه لعمل التونسيين بقطر، وأعرب عن رغبته في إستقطاب عديد الكفاءات التونسية الجديدة، موضحا في هذا الصدد بان رئيس الدولة الباجي قائد السبسي، أكد أنه سيدعم هذا التمشي سواء في إطار التعاون الثنائي او التعاون الخاص.

وأضاف ان الجانب الإقتصادي والتشغيل والتنمية الجهوية ومقاومة الإرهاب، تعد من الأولويات التي يوليها رئيس الدولة الأهمية القصوى خلال زياراته، مذكرا بأن زياراته إلى دول الخليج الهادفة إلى إعادة احياء العلاقات معها، كان انطلقت بالزيارة إلى السعودية ثم البحرين فالكويت وصولا الى دولة قطر.

وكان رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، أدّى زيارة رسمية إلى دولة قطر يومي 18 و19 ماي الجاري، تلبية لدعوة من أمير دولة قطر تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني.

وات