لقاء خاص

الثلاثاء,4 أكتوبر, 2016
معتمد سيدي حسين السيجومي لـ”الشاهد”: جمعيّة تستهدفني…الموظفة أرادت الإنتقام بسبب إستجواب و عقوبة تأديبية منتظرة

محمّد كمال بوجاه، هو معتمد سيدي حسين السيجومي، يشغل هذه الخطة منذ نحو  السنتين، أصيل القيروان المدينة، لم يكن يعرف في المشهد التونسي من قبل إلى أن تداول مستخدمو مواقع التواصل الإجتماعي، الإثنين 3 أكتوبر 2016، مقطع فيديو يظهر إمرأة وهي تعتدي بالعنف عليه أمام المعتمدية، صارخة بأنه قد تحرّش بها.

حادثة تحرّكت على إثرها النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس 2 و أدنت بالاحتفاظ بالمرأة موضوع الجدل لمدة ساعة لاستكمال الأبحاث من أجل الاعتداء على موظف عمومي بالعنف الشديد.

“الشاهد” أجرت حوارا مع المعتمد محمد كمال بوجاه، الذي كثرت التعليقات و تباينت المواقف من الفيديو الذي يظهره بصدد التعرّض لهرسلة و إعتداء من طرف عاملة بالمعتمديّة، وفيما يلي التفاصيل

فيما تتمثل تفاصيل الحادتة؟

انطلقت تطورات الحادثة من أمور إدارية، باعتبار أن هذه المرأة تعمل موظفة في المعتمدية، هي مكلفة بملف السكن الإجتماعي، لم تقم بدورها كما يجب في الآجال المحددة الأمر الذي جعل معتمدية سيدي حسين السيجومي آخر معتمدية تقدم ملفها لوزارة التجهيز والإسكان في هذا الخصوص. فقمت بتكليف موظف آخر بنفس الملف وقدمه في الآجال.

طلبت منها أن تقدم الدفتر الذي تضع فيه قائمات المستفيدين من المساكن الإجتماعية للمقارنة بينه وبين ما تم رقنه في الحاسوب إلا أنني تفاجأت بالحالة المزرية التي عليها الملف، وهي حالة لا تليق بإدارة. فقدمت لها إستجوابا للقيام بالإجراءات التأديبية اللازمة. وعند مغادرتي العمل صباحا اتصلت بي هاتفيا وقامت بشتمي.

وعند عودتي لمقر المعتمدية مع حدود منتصف النهار، والوقت الذي يفترض أن يكون فيه جميع الموظفين مغادرين، وجدتها تنتظرني هي وجملة من الموظفين المساندين لها بالإضافة إلى عدد من الوجوه الغريبة عن المعتمدية لم أرهم سابقا أمام بهو المعتمدية. شتمتني ثم بدأت بخلع ملابسها وقالت لي “أنزع حزام السروال ماك تحب تتحرش بيا”.

وبعد التقصي في الحادثة، تبين أنه غرر بها للقيام بكل هذه الشوشرة، ولم أتحرش بها أبدا.

هل هذا يعني أن أطرافا معينة كانت وراء الحادثة؟

نعم، جمعية “اليقظة “بسيدي حسين ممثلة في رئيسها الناصر اللطيفي هي التي كانت وراء هذه الحادثة، هذه الجمعية تريد أن يأتمر كل معتمد في الجهة بأوامرها وأنا رفضت ذلك.

هذه الجمعية هددتني في شهر فيفري 2015، وأراد البعض من أعضائها تهشيم سيارتي والسبب في ذلك أنهم اتصلوا بي وأرادوا مقابلتي على الفور إلا أنني طلبت منهم تحديد موعد. وقد قدمت قضية ضدهم وكانت نتائجها لصالحي.

ماهي تطورات القضية؟

قمنا بالإجراءات القانونية اللازمة، والملف الآن بيد القضاء. و بعد أن عاينني الطبيب ولاحظ أثار العنف، سمح لي برخصة راحة لمدة 8 أيام .

أريد أن أقول أن مواطني منطقة سيدي حسين السيجومي من أفضل من قابلتهم في مسيرتي المهنية وأفتخر بهم، لن أستغني عن المعتمدية إلا إذا طلب مني ذلك وسأواصل تحقيق الأهداف التنموية التي تستحقها المعتمدية.



9 آراء على “معتمد سيدي حسين السيجومي لـ”الشاهد”: جمعيّة تستهدفني…الموظفة أرادت الإنتقام بسبب إستجواب و عقوبة تأديبية منتظرة”

  1. مادامك تكذب و تقول اهل السيجومي احسن ما قابلت في حياتك المهنية تستاهل الضرب يا سفيه تي كلها خلايق

  2. ما استغربته وانا اشاهد الفيديو استسلام المعتمد لهذه المراه وهي تقوم بصفعه مما يوحي بادانته هذا الاستسلام غير مبرر بالمره الافضل لو كال لها الصاع اربع و وين ترسي ترسي حتى كان تحامو فيه الكل وقتلوه مش مشكل المهم يموت راجل

  3. تبقى تونس فوق الجميع والمعتمد في تلك المنطقة يمثل السيادة الوطنية الا انه الثورة اتت بمن يهين كراملة البلد ياحسرة يا تونس وين رجالك الا مايتهانوش تحت العلم.

  4. الادعاء بالتحرش كدب ومكيدة وجمعية يقضة هي من تحرض على المعتمد لو كنت مكانه لصفعتها ومن معها اسكت يا لطيفي يا كداب لعنة الله عليك وعلى اسيدك في لجان خراب الثورة تفووووووووووووووووووووووووه

  5. لا اضن ان المعتمد هو الكادب بل كلكم تكدبون وانا رايت رجلا في الفيديو و هو يحرض عن المعتمد ولم يتدخل لفك رقبته من تلك البهيمة . ولنفرض انه كما تقولون تحرش بها , مو ثمي قضاء , والى تاخد حقها بالعنف

  6. طيب يا صحيفة الشاهد لقد اتصلتم بالمعتمد الذي يزعم كونه ضحية ، كما ورد ذكر اسمي في تدخله زاعما أن الجمعية التي اراسها تقف وراء ما حدث أو بالأحرى ما جناه هو على نفسه و على الموظفة و على منطقة سيدي حسين بأسرها و كان الأحرى بكم الاتصال بي لسماع الرأي المقابل ، و لكنكم لم تفعلوا على كل حال من يريد الحقيقة هذا هاتفي لأني أملك حق الرد ؛ 50495653

  7. هذا المعتمد كاذب وان هناك فيدوهات اخرى تبين انتهاكه لاعراض الناس وقد سبق وان تحرش باخرى تسكن في بيت متواضع جدا وقامت الجمعية بتسجيل الحادثة وكيف ان هذا المعتمد تحرش بها جنسيا

    1. هذه. المراه من خلال سلوكها تبدوانها عاهره وكان تحرش بها المعتمد بالحق راهوولالها احس معتمد شد سيدى حسين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.