عالمي عربي

الأربعاء,17 يونيو, 2015
مظاهرات تجوب شوارع مصر رفضا لأحكام الإعدام و المؤبد ضد قادة الإخوان

الشاهد_شهدت عدة محافظات في مصر مساء الثلاثاء مظاهرات ليلية تنديداً بالأحكام التي أصدرتها محكمة في القاهرة وقضت بالإعدام والسجن المؤبد بحق الرئيس المنتخب د. محمد مرسي وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين.

وجاب المتظاهرون مناطق أبو زعبل في محافظة القليوبية والسادات في المنوفية وطهرمس والهرم وكرداسة في الجيزة وديارب في الشرقية، رافعين صور مرسي ولافتات منددة بالأحكام.

ففي الشرقية -مسقط رأس الرئيس مرسي – جابت المسيرات مناطق مختلفة من المحافظة ورفع المشاركون فيها شعار رابعة وصور مرسي مطالبين بعودته إلى منصبه.

كما ردد المتظاهرون هتافات ضد عبد الفتاح السيسي وطالبوا بمحاكمته وإسقاط حكم العسكر.

وفي محافظة كفر الشيخ نظم رافضو الانقلاب مسيرات ضد ما سمَّوْه تسييس القضاء المصري. وطالب المتظاهرون بوقف تنفيذ أحكام الإعدام. كما طالب المتظاهرون بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين ووقف التعذيب داخل السجون ومقار الاحتجاز.

وفي محافظة الجيزة خرجت مظاهرات في منطقة الكنيّسة بالهرم تندد بأحكام الإعدام الصادرة عن القضاء المصري.

وكتب المتظاهرون على الجدران عبارات تندد بالانقلاب وبالقضاء المصري. كما دعَوْا لعودة الشرعية وهتفوا بشعارات ترفض الأحكام الجائرة بإعدام الرئيس المصري محمد مرسي وقياديين من الإخوان في مصر.

وكانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت في وقت سابق الثلاثاء أحكاماً أولية بإعدام 16 متهماً في القضية المعروفة إعلامياً بالتخابر الكبرى، بينهم ثلاثة قياديين في الإخوان المسلمين، منهم نائب مرشد الجماعة خيرت الشاطر.

كما أصدرت حكمها بالسجن المؤبد (25 عاماً) على 17 متهماً في القضية نفسها، في مقدمتهم محمد مرسي -أول رئيس مدني منتخب- ومرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع.

وقضت المحكمة ذاتها أيضاً حضورياً بإعدام مرسي في القضية المعروفة إعلاميًا باقتحام السجون، إلى جانب خمسة آخرين ، و94 غيابياً من بينهم رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي.

 



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.