عالمي عربي

الثلاثاء,5 أبريل, 2016
مصر تتعهد وبقديم الجناة في قضية ريجيني للعدالة بعد تهديد إيطاليا

الشاهد_أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على تعاون مصر الكامل بشأن ملابسات مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني وتقديم الجناة للعدالة، وذلك عقب تهديدات روما باتخاذ إجراءات فورية ضد الحكومة المصرية.
وقال السيسي مساء اليوم الثلاثاء خلال استقباله وفدا من الجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي إن “مصر تبدي عميق الأسف لمقتل ريجيني على المستويين الرسمي والشعبي”.
وأعرب عن ثقته في أن العلاقات المصرية الإيطالية الوثيقة والممتدة عبر التاريخ قادرة على التعامل بحكمة مع مثل هذه الحوادث الفردية وعبورها دون تداعيات سلبية على علاقات البلدين والشعبين الصديقين، وفق تعبيره.
وكان ريجيني اختفى من شوارع القاهرة في الـ25 من جانفي الماضي، وعثر على جثته وعليها آثار تعذيب في حفرة على مشارف القاهرة في الثالث من فيفري الماضي.

وجاءت تصريحات السيسي عقب تهديد إيطاليا اليوم الثلاثاء باتخاذ إجراءات “فورية وملائمة” ضد مصر إذا لم تتعاون سلطاتها بشكل كامل في الكشف عن الحقيقة بشأن مقتل ريجيني.
وقال وزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني للبرلمان اليوم “إذا لم يطرأ تغير في المسار الذي تتخذه السلطات المصرية فإن الحكومة مستعدة للتصرف واتخاذ إجراءات ستكون فورية وملائمة”



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.