رياضة

الثلاثاء,13 أكتوبر, 2015
مشاكل صحية تؤجل سفر حياتو إلى زيورخ

الشاهد_قال المتحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم أن الكاميروني عيسى حياتو الرئيس المؤقت للاتحاد قام بتأجيل سفره إلى زيورخ و لن يصل إلى مقر الفيفا قبل الأربعاء المقبل.

و كان من المقرر أن يصل حياتو الذي يخلف مؤقتا رئيس الفيفا جوزيف بلاتر المعاقب بالإيقاف 90 يوما إلى زيورخ مطلع الأسبوع الجاري.

و كشف الاتحاد الإفريقى لكرة القدم أن حياتو الذي يشغل منصب الرئيس فيه عاني مؤخرا من مشكلة صحية و سيكون التحضير لاجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا في 20 أكتوبر الجاري هو أول مهام حياتو بعد استلام منصبه الجديد، حيث ستتم مناقشة تغييرات محتملة لموعد الانتخابات الرئاسية و التي سيتم الاختيار من خلالها خليفة بلاتر.

و تقرر إيقاف بلاتر و بلاتيني الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم و أبرز المرشحين لخلافة المسؤول السويسري يوم الخميس الماضي من قبل لجنة القيم التابعة للفيفا بسبب الاشتباه في ضلوعهما في قضية فساد حيث سيبقيان طبقا لهذه العقوبة، بعيدان عن أي نشاط يتعلق بكرة القدم طوال 90 يوما.

و يترأس حياتو الكاف منذ عام 1988 كما يشغل منصب نائب رئيس الفيفا منذ عام 1992، بالإضافة إلى اكتسابه صفة العضوية في اللجنة الأولمبية الدولية عام 2001.