عالمي عربي

الخميس,15 أكتوبر, 2015
مسيرات في الأردن تدعو إلى طرد السفير الصهيوني

الشاهد_خرجت مسيرات شعبية مساء أمس في عّمان طالبت بطرد السفير الصهيوني لدى الأردن٬ ونددت بالاعتداءات الصهيونية على الشعب الفلسطيني ومقدساته.

و نظمت مسيرات متفرقة٬ من أبرزها المسيرة التي خرجت في حي نزال وسط العاصمة الأردنية بدعوة من حزب جبهة العمل الإسلامي٬ وندد المشاركون فيها بالجرائم الصهيونية ضد الفلسطينيين والاعتداءات التي يتعرض لها المسجد
الأقصى.

وردد المتظاهرون هتافات تندد بحالة الضعف التي بدا عليها الموقف العربي الرسمي٬ وطالبوا بطرد السفير الصهيوني من الأردن٬ والتصدي لما وصفوه بالعربدة الصهيونية ضد الفلسطينيين.

وانطلقت المسيرة من مسجد نزال باتجاه ساحة نزال الكبرى بمشاركة قياديين في جماعة الإخوان المسلمين الأردنية, وحث المتظاهرون الحكومة الأردنية على نصرة المسجد الأقصى والقدس.

وكان الأردن أدان مؤخرا الاستفزازات والاعتداءات التي يتعرض لها المسجد الأقصى٬ واحتج على تدنيس مسؤولين ومستوطنين للمسجد.

وفي عمان أيضا٬ نظم شبان أردنيون مستقلون سلسلة بشرية برفقة أعضاء في حزب العدالة والإصلاح الأردني (وسط)٬ وكان ناشطون نظموا عصر أمس وقفة احتجاجية أمام مقر البرلمان الأردني وسط المدينة للتنديد بالاعتداءات الإسرائيلية.
وتشهد عواصم ومدن في العالمين العربي والإسلامي وفي أوروبا ومناطق أخرى بالعالم مظاهرات ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني٬ في وقت تشهد فيه الأراضي الفلسطينية المحتلة موجة غضب انطلقت قبل أسبوعين إثر تصاعد الاعتداءات على المسجد الأقصى.