وطني و عربي و سياسي

الخميس,16 يونيو, 2016
مسيحيو العراق يصومون غداً تضامناً مع المسلمين

الشاهد_ أعلن بطريرك الكلدان في العراق والعالم، لويس روفائيل ساكو، اليوم الخميس، عن صيام المسيحيين في العراق يوم غد الجمعة، وأن الصيام سيكون رسالة للتضامن مع المسلمين، ليعم الأمن والسلام في العراق وسورية.

وقال البطريرك ساكو، في بيان وصل “العربي الجديد”، إننا “انطلاقًا من دور الكنيسة الإنساني والوطني والروحي، دعونا مؤمنينا في العراق إلى الصيام يوم الجمعة، وليوم واحد، تضامنا مع المسلمين الصائمين في شهر رمضان، من أجل السلام والاستقرار في العراق والمنطقة، وتوطيد ثقافة التآخي والمحبة والعيش المشترك، كما نطلب من المؤمنين تقديم العون للعائلات النازحة والمنكوبة”.

وأوضح الكلدان، أنه في ظل الصراعات المشتعلة في البلاد، والهجمات الإرهابية التي طاولت وتطاول المدن العراقية، وأزمة تدفّق اللاجئين، دأبت الكنيسة الكلدانية والكنائس الأخرى في العراق، منذ البداية، على مساعدة المواطنين بلا استثناء.

وبين ساكو أن “الكنيسة قامت بتوزيع سلال من المواد الغذائية على اللاجئين والنازحين مرات عديدة في مخيمات مختلفة، وتقديم أدوية للعيادات الخيرية، وتجهيز وجبات إفطار للصائمين، واستقبال طلاب جامعيين، إلى جانب ما تقدّمه منظمة “أخوية المحبة” الكنسية التابعة للبطريركية في جميع المجالات.

وأوضح في البيان “سنكون مع معاونينا صائمين ليوم كامل، وتمّ إبلاغ جميع كنائسنا في العراق الذين سيصومون من أجل السلام، وسيكون صوما مباركا وسلاما للعراق وسورية والمنطقة”.