رياضة

الخميس,9 يونيو, 2016
مسلمو “منتخب فرنسا” يتفقون على انتهاك حرمة رمضان !

الشاهد _ اتفق اللاعبون المسلمون في المنتخب الفرنسي وهم الرباعي بول بوغبا، ونغولو كانتي وباكاري سانيا وموسى سيسوكو، بالتنسيق مع الناخب الوطني الفرنسي ديدي ديشان على عدم الصوم وانتهاك حرمة شهر رمضان في الفترة التي تتزامن التحضير وانطلاق كأس أمم أوروبا لكرة القدم الجمعة المقبل الموافق لـ10 من شهر جوان الجاري ويستمر حتى 10 جويلية.

ووفقا لصحيفة “ليكيب” التي أوردت الخبر، الأربعاء، فقد جرى اتفاق بين ديشان والرباعي المسلم في منتخب فرنسا “بوغبا، نغول، سانيا وسيسوكو” على الأكل خلال شهر رمضان الحالي الذي يصادف تواجد المنتخب الفرنسي في معسكر مغلق استعدادي تحسبا لأورو فرنسا، حيث يستهل الديكة المشوار في مباراة افتتاحية أمام منتخب رومانيا الجمعة المقبل على ملعب فرنسا.

والمثير في الأمر أن “ليكيب” التي كانت من الصحف التي هللت لإقصاء بن زيمة، لم تشر تماما إلى حالة المدافع عادل رامي، الذي وجه له ديشان الدعوة مؤخرا لتعويض مدافع ريال مدريد فاران المصاب. فيجهل إن كان رامي المنحدر من أصول تونسية، معني بالاتفاق الذي ابرمه ديشان مع الرباعي المذكور أم أنه سيخرج عن القاعدة ويصر على الصوم.

وسار مسلمو المنتخب البلجيكي على منوال نظرائهم في المنتخب الفرنسي، حيث قرر الثنائي المسلم في تشكيلة الناخب البلجيكي ويلموتس، وهما مروان فيلايني وموسى ديمبلي، على الإفطار خلال شهر رمضان، بحجة تواجدهما في تربص استعدادي تحسبا للأورو.

وبخلاف مسلمي منتخبي فرنسا وبلجيكا، فإن منتخبي تركيا وألبانيا الذين معظم لاعبيهم مسلمين، فقد أعطوا الحرية الكاملة للاعبين بخصوص الصيام في رمضان سواء خلال أيام التربصات أو أثناء مشاركتهم في مباريات كأس أمم أوربا بفرنسا، خلال الدور الأول أو في الأدوار المتقدمة إن تم التأهل لها.

الشروق الجزائري