عالمي دولي

الجمعة,6 مايو, 2016
مسقط رأس أوغلو يستقبله بالدموع بعد يوم من استقالته

الشاهد_احتشد الآلاف من سكان ولاية قونيا التركية لاستقبال رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو بعد إعلانه أمس عدم الترشح لرئاسة حزب العدالة والتنمية الحاكم والدعوة لانعقاد المؤتمر العام للحزب لانتخاب رئيس جديد.

وأظهرت مشاهد بثتها الصفحة الرسمية لأوغلو على حسابه الرسمي بموقع “فيسبوك” تحت عنوان “اللهم احفظ وحدتنا بسلام” احتشاد أعداد كبيرة من أنصار حزب العدالة والتنمية في المطار لدى وصوله واستقباله مرحبين به وسط المدينة التي يتحدر منها وانتخب نائبا عنها في البرلمان التركي.

ورفع مستقبلوه لافتات حمل بعضها شعارات الفخر بخطابه أمس الذي قال فيه إنه يضحي بكل المناصب من أجل تركيا والحزب ورفاقه في حزب العدالة والتنمية، فيما رفعت لافتات أخرى كتب عليها “أردوغان قائدنا وأوغلو قيمنا”.

وذرف العديد من مستقبلي أوغلو الدموع عند لقائه، بينما كان لافتا عناق حار من إحدى السيدات الكبيرات في السن لأوغلو عند وصوله المدينة.

يشار إلى أن الخلافات بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وأوغلو وصلت إلى طريق مسدود بسبب سحب عدد من الصلاحيات داخل الحزب من يد أوغلو، ما دفعه إلى الاستقالة من رئاسة الحزب والدعوة لمؤتمر جديد لانتخاب خلف له.