نقابات

الإثنين,29 فبراير, 2016
مستشفى الحبيب بورقيبة:العايدي يهدد بالغلق والاتحاد يصفه بالتصرف غير المسؤول

الشاهد _ عبر الكاتب العام للاتحاد العام التونسي للشغل الهادي بن جمعة اليوم الاثنين عن استغراب الاتحاد الجهوي من البيان الصادر عن وزارة الصحة امس الاحد والذي يحمل توعدا باغلاق مستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس قي صورة تواصل الاوضاع به على ما هي عليه بعد الاشكاليات التي عصفت بالمستشفى منذ اوت 2015، بعد تعيين اطارا عسكريا على راس المؤسسة وبعد عزل مجموعة من الاطارات .

واكد بن جمعة في تصريح إعلامي اليوم الاثنين ان تصرف وزير الصحة سعيد العايدي وتهديده هو تصرف غير مسؤول و غير وطني ،باعتبار ان البلاد في حالة تأهب قصوى من امكانية استقبال جرحى من ليبيا في المستشفى ،مضيفا انه كان من الاجدر بالوزير ان يكون لجنة سياسية وطنية موسعة تبحث عن حلولا لمجابهة الكوارث التي من الممكن ان تنجر عن الحرب في ليبيا .

وتابع بن جمعة ان اتحاد الجهوي للشغل لن يبقى مكتوف الايدي و هو مستعد لتجنيد الجهة من اجل الدفاع عن المستشفى بالجهة ،و الدفاع عن الحقوق النقابية التي اشار الى ان وزير الصحة يريد ضربها.

و قد أعلنت وزارة الصحة والسلطات الصحية الجهوية بولاية صفاقس امس الاحد في بيان لها عن أسفها “الشديد” لما آلت إليه الأوضاع بمستشفى الحبيب بورقيبة من تعكّر وفوضى عارمة قد يؤول بها الى إيقاف نشاط هذه المؤسسة وهو ما سيؤدي الى حرمان آلاف المتساكنين من التمتع بالخدمات الصحية والاستشفائية اللازمة