تحاليل سياسية

الأحد,24 يوليو, 2016
مرزوق يمضي مع النهضة على حكومة الوحدة الوطنيّة و يشتمها في مؤتمر حزبه

الشاهد_قال المنسق العام لحزب حركة مشروع تونس محسن مرزوق، خلال الكلمة التي ألقاها بمناسبة افتتاح المؤتمر الأول لحزبه، ان حكومة الوحدة الوطنية لا بد أن تترأسها شخصية لها كفاءة ولا يتم اختيارها على أساس المحاصصة الحزبية التي أدت الى الفشل على جميع المستويات.

واشار مرزوق، الى ضرورة منح الحرية الكاملة لرئيس الحكومة المرتقبة لاختيار فريقه الحكومي قائلا ” لا بد أن يمثل وزراء الحكومة المرتقبة الى أوامر رئيسهم وليس لأوامر رؤساء أحزابهم” وذلك في اشارة الى بعض وزراء نداء  تونس الطامحين لخلافة رئيس الحكومة الحبيب الصيد والذين أعربوا في بيان عن دعمهم لمبادرة حكومة الوحدة الوطنية .

ودعا مرزوق، الأطراف المشاركة في مشاورات حكومة الوحدة الوطنية الى توفير السند السياسي اللازم لرئيس الحكومة المرتقبة حتى ينجح في الخروج بتونس من الازمة التي تتخبط فيها .

في سياق اخر، قال مرزوق “لم نوجه الدعوة الى حركة النهضة للحضور في مؤتمرنا لأننا نحترم الديمقراطية، النهضة خصمنا الذي لا يفصل بين الديني والسياسي”، مشيرا الى أن حزيه لم يوجه الدعوة الا للأحزاب التي تؤمن بالديمقراطية.

ودعا المنسّق العام لحركة مشروع تونس، جميع ممثلي الاحزاب الوطنية الحاضرة الى السعي لتشكيل جبهة ديمقراطية واسعة للمحافظة على المشروع التونسي الديمقراطي والتقدمي .