أحداث سياسية رئيسية

الأربعاء,16 سبتمبر, 2015
مرزوق لا يعرف الشعب التونسي و تصريحاته تحيل على منطق حكم بن علي

الشاهد_قال القيادي في الجبهة الشعبية عمار عمروسية أن تصريحات أمين عام حركة نداء تونس محسن مرزوق، وآخرها ما صدر عنه أمس في إحدى الإذاعات الخاصة، تحيل على المنطق السائد تحت حكم بن علي مضيفا إنه من الأجدر على مرزوق أن يتواضع أمام الحراك الشعبي عوض تقزيم المعارضة.

وأكد عمروسية في تصريح للشاهد أن مسيرة يوم 12 سبتمبر الرافضة لقانون المصالحة ماهي الا بداية لاستنهاض الشارع ضد التطبيع مع الفساد والمفسدين، مشيرا إلى أنه حتى ذلك الحراك ساهم في حث مرزوق على البحث عن حجج جدية لتمرير القانون من ذلك تغيير اسمه وهو ما يعتبر انتصارا للمعارضة على حد تعبيره.

وقال القيادي في الجبهة الشعبية أن قانون حالة الطوارئ هو الإطار العام لتمرير اجراءات مؤلمة تحت أحذية المتظاهرين مهما كان عددهم، مضيفا إنه لا يستغرب من محسن مرزوق هذا التعاطي “فهو لا يعرف الشعب التونسي لأنه كان خارج ارض الوطن”.

و ثمّن عمروسية مشاركة بعض الشباب والأهالي في التحرك في العديد من الجهات مثل قفصة وصفاقس، مشيرا إلى تواصل التحرك ضد هذا القانون وسيكون ذلك في اتجاهين، الأول دعائي لشرح أبعاد هذا القانون وأهدافه القانونية وثانيا في الشارع ستتواصل التحركات والعمل على رفع نسق هذه التحركات بأسلوب مدني ومتحضر.

وأكد عمروسية أن التصور الراسخ لدى مرزوق بنهاية دور الشارع بعد الانتخابات ماهي الا بدعة.