الرئيسية الأولى

الإثنين,7 مارس, 2016
مرة أخرى بنات تونس يتفوقن ..تكريم الدكتورة ماكني في ألمانيا

الشاهد – ديسلدورف – المانيا – نظمت مدينة ديسلدورف الألمانية حفلا خاصا استقبل فيه رئيس بلدية ديسلدورف السيد توماس قيزيل 10 مواطنين من أصول أجنبية و الذين تم أختيارهم من قبل مدينة ديسلدورف لكفائاتهم العلمية و التقنية و لعملهم في مجالات حيوية بالنسبة للمجتمع الألماني و الذين يعتبرون خير نموذج للاندماج في المجتمع الألماني.

في إطار التطورات الحاصلة بألمانيا و خصوصا المتعلقة بأزمة الاجئين و مشاكل الهجرة غير الشرعية إضافة إلى إرتفاع مشاكل الإندماج على مستوى وطني ما جعله من أهم المحاور السياسية في ألمانيا اليوم فقد قامت لجنة مختصة بين الحكومة الفدرالية للمقاطعة و مدينة ديسلدورف بإعداد جوائز خاصة بالإندماج و المواطنة المثالية و قد تم إقتراح 10 مواطنين من المقاطعة من بينهم التونسية د. كريمة الماكني الطبيبة التي تعمل في مجال الطب الباطني و طب الشيخوخة بمستشفى Sankt petrus بمدينة فوبرتال والتي تم إختيارها لنجاحها المهني في مجال طب الشيخوخة الذي يعتبر من الاختصاصات الحديثة و بزوغ نجمها في في هذا الإختصاص و ذلك من خلال ما تقدم به المستشفى المركزي الأكبر بالمقاطعة في مجال طب الباطني و طب المسنين من تقرير كان بمثابة الإشادة الذي كان مميز للغاية وهي لم تتجاوز الخمس سنوات من تواجدها بألمانيا في إطار الإلتحاق العائلي بزوجها. إضافة إلى نشاط د.كريمة الماكني في الفترة الأخيرة في الإستشارات الطبية المجانية للمسلمين والعرب بمدينة ديسلدورف خصوصا في الفترة الأخيرة أين توافد عدد كبير من الاجئين العرب للمدينة. تتمثل الجائزة في شهادة في المواطنة المثالية و الإندماج وتمنح من رئيس بلدية عاصمة المقاطعة رئيس بلدية مدينة ديسلدورف.
يذكر أن الدكتورة كريمة الماكني هي زوجة الدكتور أيمن قاطري أحد الكفاءات التونسية المشهود لها في ألمانيا يشتغل كمدير شمال إفريقيا و الشرق الأوسط للشركة الألمانية الفنلندية المختصة في المناجم و التعدين و الطاقة Outotec. والمعروف في دوائر المجتمع المدني الألماني وبين أبناء الجالية خاصة الكفاءات منهم ، حيث يرأس جمعية جسر تونس بألمانيا التي تضم كفاءات تونسية من مجالات متعددة وتعتبر الدكتورة كريمة من الأعضاء المؤسسين للجسر .