أخبــار محلية

الخميس,23 يوليو, 2015
مدنين: الجامعة الجهوية للنزل تدعو الى بعث مرصد سياحي لانقاذ السياحة

الشاهد_دعت الجامعة الجهوية للنزل خلال ندوة صحفية عقدتها ظهر أمس بجزيرة جربة إلى ضرورة توفر إرادة سياسية قوية وواضحة لانقاذ القطاع السياحي والمحافظة عليه وعلى ما يوفره من موارد شغل مباشرة وغير مباشرة وتدعيم المنظومة الامنية لاعطاء صورة حقيقية عن جربة كوجهة آمنة لتطمئن لها السوق العالمية وإجراءات أخرى عاجلة اجتماعية ومادية وقانونية.

وحذرت الامعة مما أسمته “انفجار اجتماعي” أمام غلق عدد من النزل وإلغاء الحجوزات وتوقف الطيران مع أكبر الأسواق السياحية، مشيرة الى أن السياحة الداخلية عرفت تراجع هام خلال شهر جويلية في عدد الوافدين إلى أكثر من 72 % والليالي المقضاة إلى أكثر من 68 % وهو ما سيهدد فئة هامة من العمال.

كما أكد رئيس الجامعة الجهوية للنزل بولاية مدنين جلال الهنشيري أن نحو 300 ملف اجتماعي قيد الدرس والمتابعة لايجاد حل لاصحابها داعيا الى الاسراع في تطبيق الاجراءات الجديدة التي تم اقرارها لفائدة القطاع السياحي والتي يعتبر جزء هام منها لفائدة العمال.

ودعا الهنشيري الى بعث مرصد للسياحة أو خلية أزمة تكون بمثابة لجنة تفكير تضم وزارات السياحة والداخلية والمالية والشؤون الاجتماعية والعدل والنقل للتفكير في المنظومة السياحية وايجاد تصور ورؤية واضحة للقطاع ليس بهدف إنقاذ الموسم بل لإنقاذ المنظومة وتحديد مصير هذا القطاع اما المحافظة عليه أو التخلي عنه وفق تعبيره.