أخبــار محلية

الخميس,22 سبتمبر, 2016
مدنين:شهادة مدوية لضحية إعتداء أمني هذه تفاصيله

الاعتداءات الأمنية المتكررة على المواطنين والإفراط في العنف ضدهم، ظاهرة تسعى مختلف الأطراف في السلطة ومكونات المجتمع المدني أن لاتحدث بما أنها قد تسبب أزمة تواصل بين المواطن والمنظومة الأمنية خاصة في ظل المناداة بتكاتف الجهود بين الطرفين لمحاربة الإرهاب المتربص بالبلاد.

المواطن صالح ثابت البالغ من العمر 46 سنة تعرض يوم 20 سبتمبر2016 إلى اعتداء بالعنف الشديد من قبل دورية متنقلة تابعة لمنطقة الأمن الوطني بمدنين وفق قوله.

و أكد المواطن صالح ثابت في تصريح “للشاهد” أنه “لايعرف إلى حد الآن أسباب الاعتداء عليه” مؤكدا في ذات السياق، أنه عندما كان عائدا إلى منزله اعترضته دورية أمنية متنقلة وطلبت منه أوراق السيارة وأوراقه الشخصية وعندما كان بصدد إخراج الأوراق المطلوبة فوجئ بأحد الأعوان يعتدي عليه بالعنف الشديد قبل أن يتم اصطحابه الى منطقة الأمن بمدنين أين تم الاعتداء عليه مجددا بالعنف المادي و اللفظي وإتلاف هويته الشخصية. .

وأكد المتضرر أنه قدم شهادات طبية تؤكد الأضرار الناجمة عن الضرب المبرح على جسده وأيضا على مستوى العينين بعد رشهما بالغاز المشل للحركة من طرف عناصر الدورية.

فيما أكد محامي المتضرر مصباح السالمي أن موكله تعرض للعنف الشديد تسبب له في أضرار بدنية وأضرار على مستوى العينين مشيرا إلى أنه تم تقديم شكاية في الغرض فيما أذن قاضي التحقيق بالجهة بتحقيق للوقوف على حقيقة الحادثة وطالبوا منطقة الأمن بمدنين بتقديم قائمة الأمنيين الذين كانوا في الدورية الليلية متنقلة