عالمي عربي

الخميس,24 ديسمبر, 2015
مداهمات واعتقالات واسعة بمختلف مناطق الضفة المحتلة

الشاهد_شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة دهم واعتقال طالت عددا من الشبان بمختلف محافظات الضفة الغربية المحتلة، فجر اليوم الخميس.

 

ففي نابلس،اقتحمت قوة كبيرة من جيش مخيم عسكر الجديد شرق المدينة، واعتقلت الشاب محمد زكي ابداح (23 عاما) بعد مداهمة منزله.

 

وذكرت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت على أطراف المخيم، مع قوات الاحتلال، أسفرت عن إصابة الشاب أدهم أبو زيد (22 عاما) بعيار ناري في الفخذ.

 

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيتا جنوب المدينة وداهمت عددا من منازل الاهالي وفتشتها، واعتقلت كلا من: قسام عناد عبد إبراهيم جاغوب، وأحمد عبد الرحمن مصطفى، ومعتز حسين هلال تايه، وأيسر نضال فهمي جاغوب.

 

واعتقلت قوات الاحتلال كذلك الأسير المحرر صادق صدقي خطاطبة من بلدة بيت فوريك شرق نابلس، والذي لم يمض على الإفراج عنه أكثر من شهر.

 

كما داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المريض بسام السايح في منطقة رفيديا بمدينة نابلس، وذلك للمرة الثانية في غضون أسبوعين.

 

واقتحمت قوات الاحتلال، مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، وشنت عمليات دهم لمنازل الأهالي واعتقلت شابا، وواصلت نصب حواجزها في محيط المدينة.

 

وأفادت مصادر امنية بأن أعدادا كبيرة من جنود الاحتلال اقتحموا ضاحية ذنابة في مدينة طولكرم فجر اليوم واعتقلوا الشاب معن عودة (23 عاما ) بعد تفتيش منزله والتنكيل بذويه.

 

كما داهمت قوات الاحتلال أحياء شويكة وارتاح في مدينة طولكرم وقامت بعمليات تمشيط حتى وقت مبكر من صباح اليوم في الوقت الذي ما زالت تنشر فيه قوات الاحتلال حواجزها في محيط المدينة.

 

كما شنت قوات الاحتلال مداهمات في مدينة قلقيلية نكلت خلالها بالأهالي واعتقلت شابا في حي النقار وأطلقت القنابل الصوتية خلال عملية الاقتحام.

 

وذكرت مصادر محلية أن عددا كبيرا من آليات الاحتلال داهمت المدينة فجر اليوم، وانتشرت في حي النقار غربي المدينة واعتقلت الشاب محمد سليم تيم “18 عاما” وفتشت منزله وعبثت بمحتوياته.

 

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال أطلقت القنابل الصوتية والأعيرة النارية خلال عملية الاقتحام قبل أن تنسحب في وقت مبكر من صباح اليوم.

 

من ناحية ثانية، اقتحمت قوات الاحتلال الليلة الماضية بلدة كفر الديك غرب مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد أن أغلقت جميع مداخلها، وشنت حملات دهم وتمشيط واسعة طالت عشرات المنازل والمحلات التجارية، في أعقاب إطلاق النار على قوة إسرائيلية المتواجدة بالقرب من إحدى المستوطنات، وقامت بفحص تسجيلات كاميرات المراقبة في المحلات التجارية.

 

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال أسفرت عن إصابة عدد من الأهالي بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

 

كما واقتحمت قوات الاحتلال مدينة طوباس، واعتقلت الشاب جهاد مصطفى المسلماني، وهو نجل الأسير المحرر المبعد إلى غزة مصطفى مسلماني، وشقيق لأسيرين اعتقلت قوة خاصة أحدهما قبل نحو أسبوعين.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.