سياسة

الإثنين,8 فبراير, 2016
مختار بن نصر : تحذيرات قائد السبسي من التدخل العسكري في ليبيا تعكس مدى القلق الذي تشعر به تونس

الشاهد_قال العميد السابق في الجيش الوطني ورئيس المركز التونسي لدراسات الأمن الشامل مختار بن نصر أن “التدخل العسكري في ليبيا أصبح مسألة وقت لا غير وان على تونس الاستعداد لكل الاحتمالات ” مشيرا الى ان الوحدات العسكرية والامنية على اتم الاستعداد وقد قامت بتكثيف الدوريات المشتركة والتنسيق بين مختلف الوحدات مما سيجعل تونس في مأمن في حال القيام بتدخل عسكري في ليبيا”.

 

وأضاف بن نصر في تصريح إعلامي أن العمليات البيضاء في المستشفيات المتمركزة في مناطق الجنوب التونسي تدخل في إطار التأهب والاستعداد تحسبا لاي طارىء له صلة بانعكاسات اي عمل عسكري داخل ليبيا” .

 

وحذر من تازم الوضع في ليبيا وما سيشكله من ضغط مباشر على امن واستقرار تونس التي قد تتضرر من اي تدخل عسكري في ليبيا مؤكدا على ضرورة الحذر من استغلال بعض العناصر الارهابية اوالخلايا النائمة في الجبال هشاشة الوضع مما يساعدها على القيام بعمليات ارهابية مفاجئة”.

 

وأشار بن نصر إلى ان العناصر الارهابية “يمكن ان تندس بين المدنيين الليبين الذي سيتوافدون باعداد كبيرة الى تونس في صروة نفذت الدول الغربية هجمات في ليبيا بعنوان ضرب تنظيم “داعش”، ملفتا في السياق ذاته الى ان تحذيرات رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي “لم تات من فراغ وتعكس مدى القلق الذي تشعر به تونس ” .



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.