عالمي عربي

السبت,27 فبراير, 2016
مخاوف من مجاعة في لبنان إذا استمرت الأزمة مع الخليج

الشاهد_كشف مسئول لبناني بارز عن أن بلاده قد تتعرض إلى مجاعة كبرى إذا ما استمرت الأحوال وتأزم العلاقات مع دول الخليج والمملكة العربية السعودية.

وقال محمد شقير رئيس غرفة التجارة والصناعة اللبنانية ، إنه يطالب حكومة لبنان بالاعتذار إلى السعودية “التي تشعر بأن لبنان طعنها من الخلف”

وأشار شقير، في حديث مع محطة “MTV”، أمس الجمعة، إلى أنه “بالأمس عُرض فيديو يُظهر فريق لبناني يدرب الحوثيين في اليمن لمقاتلة السعودية، فهل نتوقع أن تتم ترقية اللبنانيين الذين يعملون هناك؟”.
ولفت الشقير إلى أن “الآتي أسوأ بكثير، إذا تم إغلاق الحدود بين لبنان والخليج لن تبقى هناك زراعة ولا مصنع يمكن أن يستمر، 75% من الصادرات الزراعية إلى المملكة ودول الخليج، و53% من الصادرات الصناعية”.

وأضاف رئيس غرفة التجارة اللبنانية إلى خشية حكومة بلاده من المستقبل وما قد يحدث للبنانيين، وتداعيات ذلك على ما تبقى من الاقتصاد الوطني، قائلاً: “دول الخليج قد تلجأ إلى إقفال الحدود في وجه الصادرات اللبنانية، وفي حال لم تعتذر الحكومة؛ فإننا نتجه إلى كارثة اقتصادية لا يتحملها لبنان، وسنصل إلى مجاعة في لبنان. إذا استمر هذا الوضع، سنصل إلى أسوأ وضع اقتصادي عرفه تاريخ لبنان”.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.