علوم و تكنولوجيا

السبت,6 يونيو, 2015
مخاوف من حجب تطبيق تويتر”بريسكوب” بمنطقة الخليج

الشاهد_تؤكد التقارير العالمية الزخم الكبير والإقبال المتسارع الذي يشهده تطبيق تويتر للبث المباشر “بريسكوب”، والذي أطلقته تويتر في 26 مارس (آذار) الماضي بعد الاستحواذ على الشركة المطورة له قبل تأسيسها في فبراير (شباط) الماضي.

ويقدم تطبيق “بريسكوب” إمكانية البث المباشر من أجهزة الهواتف الذكية، وكان بدايةً متوفر فقط لهواتف آي فون ليتم منذ حوالي أسبوع فقط توفيره أيضاً لأجهزة أندرويد.

وتشير الأرقام الحالية إلى تخطي تطبيق “بريسكوب” حاجز الـ 500 ألف تنزيل على أجهزة أندرويد خلال أسبوع واحد فقط، الأمر الذي يشير إلى مدى الإقبال الكبير الذي يحظى به التطبيق من قبل المستخدمين.

ومن المتوقع أيضاً أن يشهد التطبيق إقبالاً غير مسبوق في المنطقة العربية، خصوصاً في دول الخليج حيث يزدهر تويتر، وخصوصاً في السعودية والإمارات والكويت والبحرين إضافة إلى الأردن.

إلا أن ثمة مخاوف حقيقية لدى المستخدمين في المنطقة من قيام شركات الاتصالات في الدول العربية بحجب التطبيق، لاسيما وأن لها تاريخ طويل وسجل حافل بمثل هذه الممارسات، والتي كان آخرها حجب مكالمات واتس آب.

تجدر الإشارة إلى أن تطبيق “بريسكوب” يقدم إمكانية إجراء بث مباشر (خاص) أو عام (مفتوح)، ويمكن تنزيله على أجهزة أندرويد و “آي أو إس”.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.