سياسة

الأربعاء,1 يونيو, 2016
محمد خليل :نقوم باصلاح الاخطاء الواردة في قائمات حجيج سنة 2016 حالة بحالة

الشاهد_قدم وزير الشؤون الدينية محمد خليل في ندوة صحفية انعقدت اليوم الأربعاء غرة جوان 2016 لأول مرة توضيحا للسبب الحقيقي وراء التلاعب بقائمات الحج للموسم الحالي.

ووضح خليل أن النقابة العامة للشؤون الدينية طالبت الوعاظ بمسك وحجب ملفات الحجاج ومنعت تقديمها للوزارة بتعلة أن وزارة الشؤون الدينية لم تنصف الوعاظ ولم تعطهم حقهم في الترقيات مؤكدا أن الوزارة قامت بالاتصالات اللازمة للتحصل على القائمات مؤكدا انها تحصلت على سبع ملفات فقط من جملة 24 ولاية الشيئ الذي جعلها تعتمد قائمة 2015 .

هذا وبين ان عددا من الملفات التي تم مد الوزارة بها وقع تعمد احداث الخطإ بها من خلال ارسال القائمات الأجد عوض إرسال القائمات الأقدم وذلك لإلقاء اللوم على الوزارة ولذلك فانهم يقومون بدراسة وإصلاح هذه الملفات المغلوطة حالة بحالة.

وفيما يخص الاستعدادات لشهر رمضان بين محمد خليل ان وزارة الشؤون الدينية ستكثف هذه السنة أكثر ما يمكن من الدروس الدينية والمسامرات والإملاءات القرآنية حيث سيبلغ عددها 162 الف في كل المعالم الدينية.

كما أفاد ان كل الجوامع والمساجد ستكون مفتوحة لصلاة التراويح والقيام خلال العشر الأواخر من رمضان مشيرا الى ان الوزارة تأمل هذه السنة في إقامة موكب كبير لإحياء ذكرى نزول القرآن الكريم.