سياسة

الإثنين,8 يونيو, 2015
محمد الفاضل بن عمران: إحتجاجات قبلي عمليّة جس نبض تقوم بها جماعات إرهابية متطرفة

الشاهد_قال رئيس كتلة نداء تونس محمد الفاضل بن عمران في تصريح إذاعي اليوم الإثنين 8 جوان 2015 أنّ احتجاجات الأهالي في قبلي كانت في بدايتها عفوية لكن فيما بعد تدخلت أطراف سياسية و استغلت الفرصة من اجل إثارة الفوضى والعنف.

وتابع بن عمران ”أنا متخوف حقيقة من الوضع في قبلي، لأنّ تنظيم داعش على بعد الكلمترات من الحدود التونسية، وهناك امكانية ان تكون هذه الأحداث بمثابة عملية جس نبض لصالح الجماعات الإرهابية المتطرفة، لانه وقعت محاولات لرفع الرايات السوداء اثناء الاحتجاجات”.

واعتبر ان ما يحدث هو بدفع من ”أحزاب سياسوية هدفها التخريب والفوضى” مشيرا الى أنّ الرأي العام في الجنوب وفي ولاية قبلي ضد العنف و ضد حرق المراكز و الاعتداء على المنشآت العمومية، مؤكّدا انه لوحظ وجود اشخاص غرباء عن الجهة ضمن المحتجين، مشيرا الى قيام أطراف مجهولة وغريبة عن الجهة بغلق الطريق و منع النواب من لقاء الأهالي.

 

وأوضح محمد الفاضل بن عمران انّ فتح ملف الطاقة مهم لسببين الأول ليطّلع الجميع عن حقيقة إن كانت تونس تسبح فوق نهر من البترول، والثاني يتعلق بتسليط الضوء على العقود وشبهات الفساد وهو أول خطوة ليعرف الجميع نهائيا حقيقة هذا الملف.

وأكد رئيس كتلة نداء تونس إنّ جلسة عمل ستجمع الأربعاء المقبل رئيس الحكومة الحبيب الصيد بنواب المجلس الممثلين عن جهة قبلي لتسليط الضوء على أحداث الجنوب.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.