أهم المقالات في الشاهد

الجمعة,4 سبتمبر, 2015
محكمة امريكية تسجن ايمان العبيدي 6 سنوات بسبب العربدة في حانة ورشق الزبائن بكؤوس البيرة

الشاهد_قضت محكمة أمريكية بسجن الليبية إيمان العبيدي، التي هربت من نظام العقيد الراحل معمر القذافي وتحولت إلى وجه بارز في الاعلام ، 6 سنوات لإدانتها بالاعتداء على سيدتين في حانة بولاية كولورادو.

وأصدر أندرو ماكدونالد القاضي بمحكمة مقاطعة بولدر بالولاية حكمه، بالسجن 6 سنوات رغم أن العقوبة قد تصل إلى 16 سنة، بعد طلب من ممثل الادعاء جوناثان مارتن الذي قال إنه يجب مراعاة تاريخها كلاجئة هربت من ساحة حرب، مضيفا أنها “جرحت سيدتين بشكل عنيف ولذلك يجب معاقبتها ولكن بالحد الأدنى”.

وكانت العبيدي قد واجهت خلال شهر فيفري الماضي، اثنتين من الزبائن في حانة بوسط بولدر، حيث سكبت البيرة الخاصة بها على واحدة، ثم رشقت الأخرى بالكأس، مما أسفر عن جرحها.

واعتقلت شرطة بولدر العبيدي بتهمة الاعتداء من الدرجة الثانية، ولم تكن المرة الأولى التي تدخل فيها بعراك في الولايات المتحدة فقد كانت اعتقلت 3 مرات سابقا بسبب السلوك المضطرب، ومقاومة الاعتقال، والاعتداء.

وفي مارس 2011، أثارت العبيدي قضيتها في مؤتمر صحفي بطرابلس، بعد 6 أسابيع من انطلاق الاحتجاجات ضد القذافي من مدينة بنغازي، متهمة رجاله باغتصابها، وكشفت عن ندوب وجروح في جسدها أمام الصحفيين الأجانب وطلبت المساعدة.