سياسة

السبت,12 ديسمبر, 2015
فيما يتعلّق بمقترحات لجنة الـ13، مجموعة الـ32 تصدر بيانا وهذا فحواه

الشاهد_اجتمعت، يوم الجمعة 11 ديسمبر 2015، مجموعة الـ32 نائب عن كتلة نداء تونس للنظر في مقترحات اللجنة 13 التي اقترحها الرئيس الجمهورية، الباجي قايد السبسي، في خطابه الأخير.

 


و أعلنت المجموعة، في بيان لها، أنّ إنخراطها في المبادرة الّتي أطلقها رئيس الجمهوريّة كان تعبيرا منّهم عن إرادتهم الصّادقة في التفاعل الإيجابي مع كّل الجهود الرّامية إلى حّل أزمة الحزب بصفة جذريّة.

 

و ثمنت مجموعة الـ32 الجهود المبذولة من طرف كافّة أعضاء لجنة الـ13، كما أعربت عن استغرابها من تحييد المكتب التنفيذي والذي تعتبره الإطار الشرعي الوحيد التوافقي،والذي يمتلك الصلاحية السياسية والأخلاقيّة في إقرار أو تعديل أو نقض أّي خطّة حزبيّة.

 

و اعتبر الـ32 نائبا أنّ تثبيت ادارة الهياكل والهياكل المرسمة لديها حاليّا بعد ما حدث من عزل وتغيير للهياكل الشرعيّة المحليّة والجهويّة بالداخل والخارج من طرف المشرف على هذه الإدارة دون وجه شرعي وقانوني، هو إصرار على إدامة الأزمة و عدم إيجاد حّل جذري وحقيقي.

 

و تابعت مجموعة الـ32 نائبا أنّه بناء على النقاط المذكورة فإنها تعتبر أّن هذه الخارطة المقترحة لا تـستـجـيـب للشروط السياسية والموضوعية لحّل الأزمة.

 
 
 


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.