سياسة

الخميس,28 أبريل, 2016
محسن مرزوق يطالب الحكومة بمنح حزبه تأشيرة و يقترح تكوين جبهة رئاسية

الشاهد_طالب المنسق العام لحركة مشروع تونس محسن مرزوق رئيس الحكومة خلال ندوة صحفية عقدها اليوم الخميس بالتسريع فى منح تأشيرة العمل القانونى لحزبه فى أقرب الاجال حتى يتمكن من النشاط بحرية وبفاعلية أكبر.

وأعلن مرزوق أن حزبه يقترح تكوين جبهة رئاسية موسعة تتكون من الاطراف السياسية التى التقت لدعم ترشح الباجى قائد السبسى فى المرحلة الثانية للانتخابات الرئاسية فى 2014 مشيرا الى امكانية بلورة هذه الجبهة سياسيا وبرلمانيا لتعبر عن المشروع العصرى والحداثى الذى تتبناه.

وقال فى هذا الصدد ان أيدينا مفتوحة لكل الاطراف السياسية الديمقراطية العصرية فى تونس ومنها بالخصوص حركة نداء تونس وحزب افاق تونس وحزب المبادرة الوطنية الدستورية وحزب الاتحاد الوطنى الحر والمسار الديمقراطى الاجتماعى من اجل العمل المشترك والتقاطع سياسيا وبرلمانيا واعادة التوازن الى المشهد السياسى لافتا الى ان التحالفات السياسية مختلفة عن التحالف الحكومى الذى تفرضه النتائج الانتخابية.

ولدى حديثه عن مسالة المصالحة الاقتصادية أكد مرزوق ضرورة الحسم فيها قريبا والعمل على بلورة مصالحة شاملة تتضمن مختلف القطاعات السياسية والامنية والاقتصادية والمالية وتشمل أيضا ال7 الاف موظف الذين يشتبه فى تورطهم فى قضايا فساد ولم يتم النظر بعد فى ملفاتهم.

من جهته أبرز منذر بالحاج على عضو الهيئة السياسية لحزب مشروع تونس ضرورة القيام بما أسماه ثورة اقتصادية واجتماعية للنهوض بالاوضاع الصعبة التى تمر بها البلاد واعادة النظر فى التجربة التنموية الفاشلة التى تواصلت على مدى 40 عاما لا سيما وان الوظيفة العمومية لم تعد تستوعب الكم الهائل من الشباب المطالب بالشغل.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.