سياسة

السبت,25 يوليو, 2015
محسن مرزوق: دخول الإنتخابات البلدية بقائمات مشتركة قابل للنقاش

الشاهد_أكّد الأمين العام لحركة نداء تونس محسن مرزوق في تصريح صحفي،اليوم السبت،أنّ حزبه لم يتخذ أيّ قرار في علاقة بامكانية التحالف في الانتخابات البلدية المقبلة مع حركة النهضة أو جميع الشركاء في الحكومة الحالية بالدخول في قائمات موحدة.

وقال مرزوق إنّ هذا الموضوع لم يطرح قطّ داخل الحركة إلى حدّ الان ، لكنه في المقابل يبقى قابلا للنقاش على الرغم من أنّه من الناحية المبدئية سيحاول بوصفه الامين العام للحزب أن يكسب النداء الانتخابات البلدية المقبلة.

وأضاف الامين العام للنداء أنّه إذا تطلب الامر لزاما أكثر ما يمكن من الوحدة الوطنية بعيدا عمّا أسماها “العركة” التنافسية في الانتخابات المرتقبة فإنّه قد يتم تدارس هذا الخيار خاصة لا قدّر الله إذا تأزمت الأوضاع وأضحت البلاد في وضع أشدّ حساسيّة لاسيما من الناحية الاجتماعية أو الأمنية،وفق تقديره.

وشدّد مرزوق على أنّ المسألة ستبقى مرتبطة بالظروف التي تمرّ بها البلاد،بيد أنّه من المنطلق المبدئي يرى أنّ نداء تونس سيخوض الانتخابات البلدية المقبلة و سيطمح لتحقيق الفوز في إطار تنافس مفتوح.

هذا وقد ختم حديثه بالقول إنّ الباب لن يغلق أمام امكانيات أخرى،مشيرا إلى أنّ المسألة برمتها تظلّ رهينة الظروف العامة للبلاد.