أخبــار محلية

الخميس,26 مايو, 2016
محسن حسن: المنتوجات الغذائية متوفرة بشكل كافي استعدادا لشهر رمضان

الشاهد _ خلال إنعقاد المجلس الإداري الوطني لمنظمة الدفاع عن المستهلك اليوم الخميس 2 ماي 2016،  أكد وزير التجارة محسن حسن أن المنتوجات الغذائية متوفرة بشكل كافي استعدادا لشهر رمضان والموسم الصيفي.

وفيما يتعلق بالأسعار أفاد وزير التجارة ان المؤشر العام للاسعار تراجع مقارنة بالسنة الماضية معتبرا ان مستوى التضخم والاسعار في وضعية جيدة.

كما اعتبر وزير التجارة أن تراجع المقدرة الشرائية خاصة لدى الطبقات المتوسطة يعود إلى الأزمات الاقتصادية والدولية بالإضافة إلى ارتفاع نسب البطالة ونسب الفقر.

و في هذا الصدد أشار محسن حسن إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لترميم المقدرة الشرائية للمواطن التونسي على غرار الزيادة في الأجور مشيرا إلى أن كلفة التأجير بتونس طيبة حيث تبلغ 13 بالمائة.

وبخصوص المراقبة خلال شهر رمضان المعظم، أكد وزير التجارة ان 600 مراقب فقط لا يمكن لهم القيام بواجباتهم بصورة جيدة دون دعم من المجتمع المدني و التنسيق معه.

كما أشاد محسن حسن بأهمية حملة الترشيد والتوعية التي أطلقتها منظمة الدفاع عن المستهلك سعيا لتوعية المواطن التونسي بأهمية ترشيد الاستهلاك.

و فيما يتعلق بمسألة الزيت النباتي المدعم أعلن محسن حسن أنه متوفر بكامل تراب الجمهورية وهو موجه للطبقات المتوسطة واستخدامه من قبل المحلات الكبرى وغيرها يعد “إجراما” وفق قوله.