سياسة

الإثنين,9 مايو, 2016
محرزية العبيدي:موقف النهضة من مبادرة بن غربية محسوم بالرفض

الشاهد_قالت النائبة بمجلس نواب الشعب عن كتلة حركة النهضة محرزية العبيدي، اليوم الاثنين 9 ماي 2016، ان موقف حركة النهضة من مبادرة النائب مهدي بن غربية الرامية الى المساواة في الارث بين الرجل والمرأة محسوم ولا مجال لانتظار تغيير في توجّهها الرافض لهذه المبادرة.

وأكّدت العبيدي أنه من حق مهدي بن غربية أن يروج لمبادرته ويطرحها كما يشاء، وان يدعو اليها من يريد ، لكن حركة النهضة حزب محافظ وتم التصويت لها من قبل الشعب في الانتخابات لتحسين الامور الاقتصادية والامنية ومعيشة المواطن وليس لتغيير الأسس التي نشأ عليها مجتمعنا منذ عقود وفق تعبيرها.

في السياق نفسه، اعتبرت العبيدي أنه يحق لبن غربية أن يدعو نواب حركة النهضة لمساندة مباردرته والتوقيع عليها لانه يراهن على تضامن أكبر كتلة نيابية صلب مجلس نواب الشعب، مضيفة أن المسار الديمقراطي الذي تعيشه تونس ليسمح لأي نائب تقديم أي مقترح أو مبادرة ولذلك ليس من مصلحة البلاد في الوقت الراهن مزيد تأجيج الوضع من خلال ايلاء مبادرة بن غربية أهمية كبرى على حساب أولوبات الشعب التونسي.

يذكر أن النائب مهدي بن غربية، دعا اليوم في الندوة الصحفية التي قدم خلالها مبادرته، نواب حركة النهضة للتوقيع على مبادرته، مؤكدا تعاطي العديد من نواب النهضة بايجابية مع مبادرة المساواة في الميراث بين الرجل والمرأة.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.