نقابات

الأربعاء,10 أغسطس, 2016
محامي شركة سيف: وزير الصحة رفض مقابلة ممثلي الشركة .. و اتحاد الشغل يدخل على الخط

الشاهد_ قال منير ببّوش محامي الشركة العربية للصّناعات الصّيدلانيّة “سيف”، إن وفدا عن الشّركة التقى أمس الأمين العام للاتحاد العام التّونسيّ للشغل حسين العبّاسي للنظر في الأزمة التي تمرّ بها الشّركة.

وأضاف ببّوش في تصريح صحفي اليوم الأربعاء 10 أوت 2016، أن العبّاسي أكّد أنّ سيتدخّل لانقاذ الشركة من الإفلاس وتجنب تسريح العاملين بها.

وعن اللقاء الذي كان من المنتظر أن يجمع ممثلين عن الشركة بوزير الصحة سعيد العايدي، قال ببوش إن العايدي رفض مقابلتهم وفوّض مديرة إدارة الصحة و الدواء إيناس الفرادي للقائهم ، مشيرا الى انها هي نفسها من أمضت على قرار سحب تراخيص ترويج الأدوية من شركة سيف، مؤكدا أنها لا تملك صلاحيات الإمضاء.

يذكر أن شركة “سيف” عقدت أمس ندوة صحفية حملت فيها وزارة الصحة وإدارة الصيدلة والدواء مسؤولية الخسائر التي ستتكبدها جراء سحب التراخيص منها.

وشركة ”سيف” للأدوية كانت مفوّضة من مخابر ”SERVIER” الفرنسية لتصنيع مجموعة من الأدوية وتحصلت بمقتضى ذلك من وزارة الصحة على تراخيص الترويج لها،ولكن إدارة الصّيدلة والدّواء سحبت هذه التراخيص من الشركة دون موجب قانوني،وفق ما أكده المدير العام للشركة رمزي سندي.