فن

السبت,13 أغسطس, 2016
“مجنون تماماً”.. الممثل الأميركي روبرت دي نيرو يهاجم دونالد ترامب

الشاهد_ قال الممثل والمنتج الأميركي روبرت دي نيرو، السبت 13 أوت 2016، إن المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب يجب ألا يخوض السباق لأنه “مجنون تماماً”.

وآثار ترامب وهو رجل أعمال وملياردير يسعى لشغل أول منصب عام له، جدلاً واسعاً بسلسلة من التصريحات النارية عن منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، وعن الأسلحة والمكسيكيين والمسلمين والمحاربين القدامى من بين موضوعات أخرى.

وأدلى دي نيرو بتصريحاته في سراييفو أمام جماهير قدم لهم نسخة رقمية من فيلم “تاكسي دريفر”، أو (سائق سيارة الأجرة)، وهو فيلم من إخراج مارتن سكورسيزي وقام دي نيرو ببطولته بمناسبة مرور 40 عاماً على عرض الفيلم لأول مرة.

وقال دي نيرو على مسرح سراييفو الوطني: “لا أعلم. من الجنون أن أشخاصاً مثل دونالد ترامب.. يجب أصلاً ألا يكون في الموقع الذي هو فيه الآن. فليساعدنا الرب”. وقوبل كلام دي نيرو بتصفيق حاد من الجمهور.

وأضاف: “إن ما يقوله حقيقة هو جنون كامل وسخف.. إنه مجنون تماماً”.

وقال دي نيرو: “لكنني أعتقد الآن أنهم بدأوا فعلاً في التراجع. الإعلام.. أخيراً بدأوا يقولون: يا دونالد هذا أمر سخيف وبلا منطق.. هذا جنون”.

وألقى ترامب باللوم على وسائل الإعلام الأميركية في إخراج الكثير من تصريحاته عن سياقها.

وافتتح دي نيرو (73 عاماً) مساء أمس الجمعة الدورة الثانية والعشرين لمهرجان سراييفو للأفلام الذي بدأت إقامته كأحد أشكال المقاومة مع اقتراب نهاية حصار المدينة الذي استمر من 1992 حتى 1995 خلال حرب البوسنة، وتم تكريم دي نيرو خلال المهرجان بجائزة عن مجمل أعماله.

وقال دي نيرو أثناء الحفل: “سأعتز بهذه الجائزة، قلبي مع سراييفو؛ لأنني أعتقد أنه ليست هناك مدينة أخرى في العالم أظهرت مثل هذا الصمود في وجه مأساة بهذا الحجم”.