سياسة

الإثنين,20 يونيو, 2016
مجلس وزاري: 10 جويلية .. انطلاق الحوار الوطني للشباب

الشاهد_ أشرف رئيس الحكومة الحبيب الصيد اليوم بقصر الحكومة بالقصبة على مجلس وزراي مضيق خصص للنظر في برنامج الانشطة الشبابية الصيفية 2016.

واستعرض المجلس مجمل البرامج الوطنية الشبابية لهذه الصائفة والتي ستتميز بشكل استثنائي بانطلاق الحوار الوطني حول الشباب يوم 10 جويلية القادم، ثم يليه يوم 12 أوت تنظيم المؤتمر الوطني للشباب الذي يهدف الى تفعيل مساهمة الشباب في تجديد العقيدة الوطنية ومواجهة التحديات الكبرى المطروحة على بلادنا من قبيل مكافحة الارهاب واستكمال المسار الديمقراطي والهجرة والتكنولوجيا وغيرها من القضايا ذات التاثير الكبير على حاضر ومستقبل التونسيين.

كما اطلع المجلس على رزنامة البرامج الصيفية والتي تميزت مقارنة بسنة 2015 بتطور في عدد البرامج بـ30 بالمائة وفي عدد المستفيدين بـ35 بالمائة وبـ 30 بالمائة في مستوى مشاركة هياكل المجتمع المدني.

وقد اكد رئيس الحكومة بالمناسبة على ضرورة التشريك الفاعل للشباب من مختلف جهات الجمهورية في هذه التظاهرات الشبابية على مستوى الاعداد والتنظيم مشددا على اهمية اجراء تقييم شامل لنتائج هذه البرامج واستخلاص الاستنتاجات اللازمة لتطوير هذا القطاع الاستراتيجي وتمكينه من بناء اجيال قادرة على القيادة والمشاركة في الشان العام من اجل مستقبل مشرق للبلاد.

كما اوصى الصيد بمنح اهمية خاصة للمؤتمر الوطني للشباب الذي سيشهد مشاركة عشرة الاف شاب من 24 ولاية وسيتوج يوم 14 جانفي 2017 بالاعلان عن الاستراتيجية المندمجة للشباب تونس 2030.