أخبــار محلية

الأربعاء,23 مارس, 2016
مجلس وزاري مضيق يتابع الإجراءات المتعلقة بالتشغيل

الشاهد _ انعقد أمس الثلاثاء بقصر الحكومة بالقصبة، مجلس وزاري مضيق، بإشراف رئيس الحكومة الحبيب الصيد، خصص لمتابعة الإجراءات المتعلقة بالتشغيل، وتقدم تنفيذ مختلف الوزارات لإلتزاماتها، خاصة في ما يتعلق بالمناظرات الوطنية.

وأعرب المجلس، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة، عن ارتياحه لاحترام الرزنامة التي تم إعدادها بخصوص تسوية وضعية عملة الحضائر والالية 16 والالية 20 وبرنامج تشغيل فرد عن كل عائلة معوزة.

فقد بين في هذا الصدد، أنه تجري تسوية وضعية الدفعة الاخيرة من عملة الحضائر المنتدبين قبل 2011 والبالغ عددهم 4153 فردا قبل موفى افريل القادم، وتسوية الدفعة الاولى لعملة الالية 16 في موفى فيفري الفارط، في حين تجري تسوية وضعية الدفعة الثانية قبل اخر مارس الجاري، مضيفا انه تم اعداد الامر المتعلق بالتجديد لفترة سادسة بالنسبة لعملة الآلية 20.

كما ثمن المجلس، المبادرات التي أطلقتها بعض الوزارات على غرار وزارة التجهيز، من خلال تبني 15 مشروعا نموذجيا للمقاولات الصغرى لتعهد وصيانة الطرقات، داعيا بقية الوزارات للنسج على منوالها.

وفي ما يتعلق بالحوار الوطني حول التشغيل، تابع المجلس التوصيات المنبثقة عن ورشات العمل المنعقدة ايام 16 و17 و18 مارس الجاري، مبرزا ضرورة الاعداد الجيد للندوة الوطنية حول التشغيل التي ستنعقد يوم 29 مارس الجاري.