أخبــار محلية

الجمعة,17 يونيو, 2016
مجلس وزاري مضيق لمتابعة تنفيذ القرارات الخاصة بولاية قابس

الشاهد _خصص مجلس وزاري مضيق بإشراف رئيس الحكومة الحبيب الصيد ظهر أمس الخميس  16  جوان 2016 ، بقصر الحكومة بالقصبة، لمتابعة تنفيذ القرارات المعلن عنها خلال زيارة ولاية قابس يوم 25 جوان 2015

وسجل المجلس، حسب بلاغ لرئاسة الحكومة، تقدم انجاز العديد من القرارات المتعلقة بمشاريع البنية الاساسية والمشاريع ذات الصبغة الفلاحية والبيئية والرامية الى تحسين مقومات العيش.

كما اهتم المجلس بمشاريع الاستثمار الخاص التي تشهد تعطيلا في الانجاز والمتعلقة بالمدينة الاستشفائية بمدينة الخبايات بالحامة والمستشفى الخاص بالأمراض السرطانية موصيا بايلاء العناية اللازمة لهذين المشروعين الذين من شانهما تحسين ظروف عيش المواطنين ودفع التنمية بالجهة وذلك بالنظر مع المستثمرين المعنيين في أسباب تعطل المشروعين.

وأكّد رئيس الحكومة في هذا الاطار ضرورة التسريع في انجاز المشاريع المعطلة لأسباب عقارية أو نقص في الاعتمادات وخاصة منها التنموية والمتعلقة بدعم البنية التحتية التي من شانها دعم الطاقة التشغيلية بالجهة والتشجيع على الاستثمار وخلق الثروة. وأذن في هذا السياق بتخصيص اعتماد اضافي بقيمة 144 ألف دينار لفائدة الملعب الاولمبي بقابس وذلك لاستكمال أشغال الانارة وتركيز سبورة لامعة.