سياسة

السبت,29 أغسطس, 2015
مجلس نواب الشعب يصادق على سبعة فصول من قانون المنافسة و الاسعار

الشاهد_وسط حالة من الارتباك شهدتها اعمال الجلسة البرلمانية ودفع الامر بعدد من رؤساء الكتل البرلمانية الى طلب رفع الجلسة على ان تستأنف صباح يوم الثلاثاء المقبل في حين تشبث شق آخر من النواب بطلب مواصلة التصويت الى حين الانتهاء من الباب الاول من هذا القانون، صادق مجلس نواب الشعب أمس الجمعة خلال جلسة عامة على 7 فصول من المشروع المنقح والمتمم للقانون عدد64 لسنة 1991 المتعلق بالمنافسة والأسعار.

 

 

كما صوت أعضاء مجلس نواب الشعب خلال الحصة المسائية الثانية على الفصول من 12 الى 15 بأغلبية ترواحت بين 93 و88 صوتا.

 

فقد تم التصويت على الفصول 10 و10 مكرر و11 والمتعلقة على التوالي بتركيبة مجلس المنافسة وصلاحياته وحق التقاضي ورفع الدعاوى امامه خلال الجلسة المسائية الأولى.

وتم التصويت على الفصل العاشر ب 109 اصوات ب100 صوت للفصل 10 مكرر بينما حظي الفصل 11 بتصويت 94 نائبا.

 

ورفض اعضاء اللجنة المعنية ما نسب اليهم والى اعمالهم من وصف بالاضطراب والارتباك. ورفع النائب الثاني لرئيس البرلمان ،عبد الفتاح مورو اثر ذلك الجلسة على ان يحدد لاحقا موعدا لاستئنافها.

وكانت الجلسة الصباحية شهدت التصويت على 9 فصول من مشروع هذا القانون المتضمن ل- 62 فصلا موزعة على خمسة عناوين تتعلق بحرية الاسعار والمنافسة وشفافيتها والممارسات الاحتكارية واحكام خاصة تتعلق بالمواد والمنتوجات والخدمات غير الخاضعة لنظام حرية الاسعار اضافة الى العنوان الخاص بالمخالفات والعقوبات واجراءات التتبع والمصالحة.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.