أخبــار محلية

الأربعاء,27 يوليو, 2016
مجلس النواب الشعب يستمع إلى وزير تكنولوجيات المعلومات والاتصال

الشاهد _ يعقد مجلس نواب الشعب ، الاربعاء ، جلسة عامة افتتحها بالاستماع الى اجابة وزير تكنولوجيات المعلومات والاتصال نعمان الفهري حول عدة مسائل من بينها شراء اتصالات تونس لحصة من شركة الاتصالات المالطية غو مالطا.

ويتضمن برنامج الجلسة التي تراسها النائب الثاني عبد الفتاح مورو فقرتين واحدة رقابية واخرى تشريعية خاصة وان المجلس يعمل على مناقشة حزمة قوانين من بينها قانون أساسي عدد 2013/70 يتعلق بالمصادقة على اتفاق بين تونس والمؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات بشأن فتح مكتب للمؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات بتونس.

ويناقش النواب خلال الاسبوع الجاري كذلك مشروع قانون أساسي عدد 2013/71 يتعلق بالمصادقة على اتفاق مقر بين تونس والوكالة الجامعيّة للفرنكوفونية لتركيز معهد الفرنكوفونية لهندسة المعرفة والتكوين المفتوح وعن بعد بالبلاد التونسية.

وسيعرض على انظار المجلس مشروع قانون أساسي عدد 2015/006 يتعلق بالموافقة على مذكرة تفاهم حول تبادل قطعتي ارض بين تونس وفلسطين الى جانب مشروع قانون عدد 2015/68 يتعلق باصدار مجلة الاستثمار.

ويعقد مجلس نواب الشعب يوم السبت 30 جويلية 2016 بداية من الساعة التاسعة صباحا جلسة عامة لمنح الثقة لحكومة الحبيب الصيد لمواصلة نشاطها من عدمه.